كتاب أكاديميا

أ.بدور المغيصيب تكتب: علامتك التجارية في التدريب

حين نفكر بأكثر العلامات التجارية نجاحا كآبل، مايكروسوفت، سامسونغ و غيرها نجد أنها وصلت الى درجة من النجاح جعلتها جزء لا يتجزأ من حياة عملائها، و لم يكن لهذا النجاح أن يكون مالم يكن وراءه استراتيجية فعالة و ناجحة.

ماذا عن العلامة التجارية في التدريب؟ اذا كنت شخصا طيبا، فانهم غالبا سينسونك أما اذا كنت طيبا ذو علامة تجارية واضحة فانهم حتما سيذكرونك. عندما يكون لك علامة تجارية و يبدأ الاخرين بالتحدث عنك و عن تأثيرك فيهم فأن علامتك التجارية تم تأسيسها بشكل سليم. و عندما يبدأ الاخرين بالرجوع اليك و استشارتك فانك حتما صرت جزء مهم في حياتهم. 

كيف يمكنني خلق علامتي التجارية في مجال التدريب؟

خلق علامة تجارية حتما سيودي بك الى نجاحات و تأثيرات فعالة على عملائك المتدربين.

أن تكون لك أهداف واضحة

لن تصبح لك علامة تجارية مالم تكن لك أهداف تحدد مسارك. أين كنت العام الماضي؟ أين أنت الآن؟ و أين ستكون بعد عام أو عامين؟ صغ هدفك متضمنا مفردات التطور و مواكبة كل جديد في عالم التدريب.

اكتب بيان عرض علامتك التجارية .. تميز عن غيرك

لا تكن تقليديا، مكررا أو مملا. كن أنت فأنت حتما مختلف عن الآخرين، اكتشف هذا الاختلاف و اجعل هذا الاكتشاف مجتمعا مع مبادئك، قيمك، و اخلاقياتك يحدد نهجك و استراتيجيك الخاصة بك.

طور و حسن هويتك التجارية

بات التطوير أمرا يسيرا بقوة وسائل التواصل المختلفة التي خلقت لنا نوافذ مفتوحة للدخول الى عوالم حديثة و متطورة في التدريب. استفد من الناجحين في مجالك، صغ ما تقتنع به و اعطه طابع هويتك التجارية. لكن تذكر أن هذا ليس بكاف، تطوير هوية علامتك التجارية ستحتاج الى طرق الدعاية و الاعلان عنها و مشاركتها مع عملائك المتدربين. 

تواصل مع عملائك بفاعلية أكثر

ان تكون لك استراتيجية لعلامتك التجارية ليس كافيا للنجاح ان لم تتطابق أنشطتك مع هذه الاستراتيجية و على وجه الخصوص حين تتواصل مع عملائك المتدربين .

قيم انتاجك

عندما يكون الهدف ارضاء العميل و خلق جودة في المنتج  فالعميل حتما سيكون المقيم الأمثل لأدائك و ما تقدمه يمكنك الاستفادة من تقييم العميل لاكتشاف نقاط قوتك و ضعفك و العمل عليهما، التعرف على عميلك أكثر و تحديد احتياجاته، و أخيرا الوصول الى ما يرضى العميل . لا يشترط أن يكون التقييم بعد تقديم الخدمة و لكنه يمكن أن يكون قبل و أثناء العملية التدريبية. يكاد يكون التقييم فريضة غائبة و لكنها حتما لمن يخلق علامة تجارية أداة مراقبة جودة المنتج.

اذا كنت تبحث عن التميز في نجاحك فان خلق علامتك التجارية الفريدة  هو السبيل نحو ذلك .

بقلم أ.بدور المغيصيب

قسم اللغة الانجليزية

المعهد العالي للخدمات الادارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock