جامعة الكويت

إصدار تعريفي عن جامعة الكويت بخمس لغات

7920141116 بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد 2014-2015،  أصدرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الكويت إصدارا جديدا وهو تحديث للكتيب التعريفي (جامعة الكويت في سطور)، وذلك بخمس لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والمندرين الصينية.

 

وفي هذا الصدد ذكرت رئيس قسم الإصدارات في إدارة العلاقات العامة والإعلام حنين غانم سلطان أن الإصدار الذي أعده القسم يتضمن نبذة مختصرة عن نشأة جامعة الكويت ونظام القبول والدراسة فيها وكلياتها المختلفة وعماداتها بالإضافة الى المواقع الإلكترونية لكل مما سبق ذكره وذلك لمزيد من التفاصيل للراغبين في ذلك.

 

وأفادت بأن الترجمة إلى الفرنسية قام بها الدكتور علي حسين حاجي – دكتور في علم اللغة ومتخصص بعلم الألسنيات واللهجات والصوتيات وخريج جامعة فرنش كومتيه الفرنسية، وقامت بالترجمة إلى الإسبانية الدكتورة أفراح ملا علي مشرف اللغة الاسبانية في جامعة الكويت والناشر الرسمي للغة والأدب والثقافة الاسبانية بالترشيح، وإلى المندرين الصينية الأستاذ ناصر قمبر خريج جامعة بكين للغات والثقافة.

 

وأضافت أن من شأن الاصدار الجديد أن يقدم نبذة تعريفية عن جامعة الكويت للمتحدثين باللغات المذكورة من الطلبة الدارسين في الجامعة وزائريها من الدول والجامعات المختلفة، حيث سيتم توزيعه في المراكز الحيوية في الجامعة والسفارات الأجنبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock