جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول عقدت مؤتمراً صحفياً للإعلان عن مؤتمرها الدولي السابع لأبحاث الطاقة

 

كتبت: شريفة العبدالسلام ودلال النجادي

 

عقد قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت مؤتمراً صحفياً للإعلان عن مؤتمره الدولي السابع لأبحاث وتطوير الطاقة والذي سيقام تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله خلال الفترة من 19 – 21 نوفمبر المقبل في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي – قاعات المؤتمرات، وبرعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومؤسسة البترول الكويتية ووزارة الكهرباء والماء.

 

وبدايةً ذكر رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الكويت ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. سرور العتيبي أن المؤتمر سيقام برعاية كريمة من ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في مركز جابر الأحمد الثقافي خلال الفترة من 19 – 21 نوفمبر، وسيتضمن 40 محاضرة علمية و 6 محاضرين رئيسيين و 5 ورش علمية مصاحبة للمؤتمر .

 

وبين العتيبي أن المؤتمر يهدف لالتقاء الباحثين والعلماء من داخل الكويت وخارجها واستعراض التجارب والممارسات العلمية، وطلب علماء عالميين في المجالات ذات الصلة بالطاقة وأبحاثها، بالإضافة لتقديم دورات وورش عمل متميزة عن طريق خبراء عالميين في المجال.

 

وأشار إلى أن المؤتمر ستناول العديد من المحاور وهي أبحاث الطاقة، انتاج وتحويل الطاقة، استهلاك الطاقة الأمثل، الطاقة المتجددة، التبريد والتكييف، جودة الهواء الداخلي وإدارة الطاقة.

 

وبدوره أعرب عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور بدر الشريعان عن فخر قسم الهندسة الميكانيكية باستمرار هذا المؤتمر الذي يعود إلى عام 1998 وبرعاية من سمو ولي العهد واستمرار هذا المؤتمر ل21 سنة بحد ذاته يعتبر نجاح.

وبين أنه مع تطور الأبحاث في مجال الطاقة والتطور المستمر لأبحاث الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تحتاج دولة الكويت إلى متابعة هذه التطورات خصوصًا مع تزايد الحاجة على طلب الطاقة على مستوى العالم وبالأخص في دولة الكويت مع النمو الأخير  في المباني والمناطق الجديدة.

وذكر د. الشريعان أن المؤتمر له شركاء دائمين وهم الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد والتكييف  ASHRAE، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، معهد الكويت للأبحاث العلمية، والجديد في هذا المؤتمر السابع هو مشاركة جمعية المهندسين الكويتية، وذلك لإثراء المؤتمر من ناحية التنظيم ولهم دور بارز وأساسي في المؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر سيصاحبه ورش علمية متخصصة ودورات تدريبية في مجالات التكييف والطاقة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ستقدم ورشة متخصصة وجمعية آشري ستقدم دورات تدريبية وسيحصل المتدرب على دورات مهنية معتمدة ممكن أن تفتح له أبواب عمل في المستقبل.

ودعا جميع المهندسين في كافة قطاعات الدولة سواء الحكومية أو القطاع الخاص لحضور هذا المؤتمر لما له من فائدة كبيرة على المهندسين والمهتمين في مجال الطاقة، آملا أن ينجح المؤتمر بتحقيق أهدافه.

 

 

ومن جهته ذكر عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية وعضو باللجنة المنظمة د. أسامة اليوسف أن المؤتمر فرصة للباحثين والعلماء والمهندسين وطلبة الدراسات العليا في دولة الكويت للقاء لمناقشة أحدث  تطورات مواضيع الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة من خلال 40 ورشة عمل يقدمها المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock