قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

د. علي المضف: الجودة تساهم في الحصول على مخرجات عالية الكفاءة ومن خلالها يمكن الوصول إلى مرحلة الرضا

  • خلال افتتاح «ملتقى الجودة السنوي الأول» بكلية التربية الأساسية
  • د. فريح العنزي: اتخاذ كافة المعايير والمواصفات العالمية في تأهيل المؤسسات التعليمية
  • د. عروب القطان: الملتقى يعد الأول في مجال الجودة ومواصفات الآيزو

أكاديميا/ التطبيقي – خاص

تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف نظمت كلية التربية الأساسية «ملتقى الجودة السنوي الأول» وذلك في مسرح كلية التربية الأساسية- بمنطقة العارضية.

من جانبه أعرب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف عن فخره واعتزازه بانتهاء كلية التربية الأساسية من العملى دليل الجودة العالمية (الايزو).

وأكد المضف أهمية الجودة التي تساهم في الحصول على منتجات ومخرجات عالية الكفاءة التي من خلالها يمكن الوصول إلى الرضا عن النفس ورضا العملاء.

وقدم المضف الشكر الجزيل لكل من عميد كلية التربية الأساسية د. فريح العنزي وفريق الجودة بالكلية على جهودهم الكبيرة التي قاموا به، موصلا الشكر للعميد السابق د. فهد الرويشد، متمنيا للكلية دوام التقدم والازدهار.

من جهته أكد عميد كلية التربية الأساسية أ.د. فريح العنزي أهمية الأخذ بالمعايير والمواصفات العالمية في تأهيل المؤسسات التعليمية وبناء المنظومات الإدارية المتكاملة، والتي تعد من أهم ركائز تقدم وارتقاء أي مؤسسة تعليمية، مضيفاً أن الكلية تسعى منذ سنوات لتأهيل الكلية لمتطلبات ومواصفات الآيزو التي ستتحقق بفضل تضافر الجهود في القريب العاجل.

واختتم العنزي بالشكر لجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز آملا بأن تعود هذه الجهود بالنفع على كلية التربية الأساسية والمستفيدين من كافة شرائح المجتمع.

و بدورها أكدت رئيس ملتقى الجودة السنوي الأول د. عروب القطان على أن هذا الملتقى يعد الأول في مجال الجودة ومواصفات الآيزو الذي يضم العديد من أصحاب الخبرات في مجال تأهيل المؤسسات التعليمية، مفيدة بأن فريق الجودة ساهم في تأهيل الكلية لمواصفات الآيزو 2015:9001 بإعداد هذا الدليل والمسمى بالمرجع والذي يضم إجراءات اللوائح بصورة واضحة ومبسطة ومجدولة أشرف على إعدادها ومراجعتها ما لا يقل عن 28 عضو في الكلية، كما شكرت كل من ساهم في إعداد ودعم وإخراج هذا الدليل وكل من ساهم في دعم وإنجاح هذا الملتقى.

وتضمن الحفل حلقة نقاشية بعنوان «نظام الجودة في مؤسسات التعليم: بين التجربة والتحديات» شارك فيها كلا من رئيس فريق الجودة في كلية التربية الأساسية د. عروب القطان ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية أ.د. حنان تقي ومدير المعهد العالي للإتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري وعضو هيئة التدريب بالمعهد العالي للطاقة المهندس منذر المعتوق.

وفي الحلقة النقاشية تحدث الكابتن الكندري عن تجربة المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الحصول على شهادة الجودة، عدد خلالها الإنجازات التي حصل عليها المعهد جراء العمل بنظام الجودة باعتباره أقدم جهاز تعليمي على مستوى الشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادة، وأثرها على المعهد منذ عام ١٩٩٧ ، مبينا المعوقات التي واجهها المعهد خلال فترة حصوله على شهادة الجودة، كما وضح أن نظام الجودة ساهم في حصول المعهد العالي للاتصالات والملاحة على خمس اعتمادات عالمية من جهات مختلفة، كما ساهم في تطوير جودة المنتج وتوفير عمالة وطنية مدربة قادرة على دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

بدوره أشار م. المعتوق تجربة المعهد العالي للطاقة لتحقيق نظام الجودة من عام ١٩٩٨ إلى الآن والمكاسب الذي حققها من خلال هذا النظام وصولا إلى النتائج التي تحققت خلال تطبيق هذا النظام، مؤكدا على أن حصول كلية التربية الأساسية على نظام الجودة هو إنجاز يسجل للكلية، حيث أن الكلية كانت تحتاج لوقت كبير في جمع المعلومات نظرا لحجمها الكبير، متمنيا للكلية الاستفادة من التجارب السابقة للمعهد العالي للطاقة والمعهد العالي للاتصالات والملاحة وحصول الكلية على شهادة الجودة ISO9001.

وتقدم كل من مدير عام الهيئة د. المضف ونائب المدير العام أ.د. الأنصاري وعميد الكلية أ.د. العنزي لتكريم رعاة الحفل وكلا من فريق الجودة وفريق الإعداد وفريق المراجعة بكلية التربية الأساسية

وقد بدأ الحفل بعرض فيديو لفريق الآيزو في كلية التربية الأساسية وأوضح الفريق جهوده على مدى ثلاث السنوات الماضية من الأعمال التي تهدف لتحقيق المعايير والمواصفات الدولية للجودة.

وحضره كل من نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث أ.د. جاسم الأنصاري ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد وعميد كلية التربية الأساسية أ.د. فريح العنزي وعدد من قيادي الهيئة وعدد من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock