قسم السلايدشوأخبار منوعة

جمعية دعم المخترعين تكرم الفائزين بمسابقتها الصيفية (تكنولوجيا الإنسانية)

كرمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين اليوم السبت الفائزين في الموسم الأول من مسابقتها الصيفية (تكنولوجيا الإنسانية) التي أقيمت في الفترة بين 14 يوليو و14 أغسطس الماضيين تحت شعار (ابتكر لتخفف عنهم) بهدف نشر وتشجيع الابتكار والابداع في المجتمع الكويتي.

وبلغ عدد الفائزين المكرمين في الحفل الذي نظم في المكتبة الوطنية 20 فائزا وحصل ثمانية مشاركين على الميدالية الذهبية ومشارك واحد على البرونزية و11 مشاركا على الميدالية الفضية ومن أبرز الاختراعات مرافق العامل والحقيبة الذكية لعمال النظافة وسترة التبرد وغيرها.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدكتورة فاطمة الثلاب في تصريح صحافي على هامش الحفل إن مسابقة هذا العام استهدفت في موضوعها التخفيف من وطأة الحرارة عن العاملين في فترة الصيف من خلال فكرة أو ابتكار أو اختراع.

وأضافت الثلاب أن المشاركة أتيحت لمختلف الشرائح والأعمار من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية وكانت نسبة الإقبال على المسابقة ممتازة من خلال العدد الكبير للمشاركات.

وأوضحت أنه عقب انتهاء فترة التسجيل تولت لجنة التحكيم تفحص المشاركات وترتيب مقابلات شخصية مع كل منهم للاستماع للفكرة باستفاضة وضمت اللجنة كلا من عضو مجلس إدارة الجمعية المهندسة فريحة العنزي والمدير الفني للجمعية المخترع أحمد مظفر وعضو الجمعية وصاحب فكرة المسابقة المخترع أحمد الحشاش وتم تقييم المشاركات وفق مجموعة من المعايير وبكل حيادية وشفافية.

وذكرت أن المسابقة تندرج في إطار جهود الجمعية للتشجيع على الابتكار والإبداع واكتشاف الأفكار والابتكارات الخلاقة في المجتمع الكويتي منوهة بالمشاركات المتميزة في المسابقة والإقبال الرائع عليها والأفكار المبدعة التي شهدتها.

وأشارت إلى أن المواسم المقبلة سوف تشهد التوسع في المسابقة واختيار موضوعات أكثر اتساعا وتشويقا لجذب عدد أكبر من الجمهور للمشاركة فيها.

يذكر أن الجمعية الكويتية لدعم المخترعين هي جمعية نفع عام أشهرت بموجب قرار وزاري عام 2016 بهدف الاهتمام بالمخترعين الكويتيين وتطويرهم في مجال الاختراع بما يحقق لهم وللكويت مكانة مرموقة في المجتمعات العلمية المتخصصة واعتبار المخترع الكويتي من أهم روافد الاقتصاد المستقبلية.

وتتطلع رؤية الجمعية لأن تكون كيانا يحتضن المخترع ويدعمه لتحقيق شغفه العلمي وجعله واقعا يصل به الى التميز والعالمية وتتمثل رسالة الجمعية في الإسهام ببناء منظومة وطنية للمخترعين توفر لهم رعاية متميزة وتعزز طموحهم العلمي وتساعدهم في تحويل أفكارهم المبدعة الى واقع يستثمر. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock