الجامعات الخاصة

طلبة كلية القانون الكويتية العالمية انتخبوا أعضاء الهيئة الإدارية لرابطتهم

  • في أجواء هادئة لم تخل من الحماسة للتشجيع على الاقتراع
  • إقبال كثيف وإشادة بإجراءات الإدارة التي سبقت ورافقت الانتخابات لضمان نجاح العملية الديمقراطية

أثبت طلبة كلية القانون الكويتية العالمية مدى تحليهم بالمسؤولية، وقدرتهم على ممارسة العملية الديمقراطية وفقا للأصول التي تلقوها ضمن مناهجهم التعليمية وثقتهم بالنظام الانتخابي المعتمد وفقا للترشيح الفردي من خلال انخراطهم بكثافة فبي انتخاب هيئة إدارية جديدة لرابطة طلبة الكلية، وقد تجلى ذلك في نسبة الإقبال طوال الفترة الة لإجراء الانتخابات من الساعة العاشرة صباحا ولغاية السعة الخامسة مساء، حيث لم تخلو الأجواء التي سادها الهدوء من الحماسة تخللتها الشيلات والدحة وسواها.

وقد بدأت عملية الاقتراع في تمام الساعة 10 صباحا، حيث تنافس 9 مرشحين فاز من بينهم مرشح السنة الثالثة بالتزكية لعدم وجود أي مرشح منافس له. وتمت عمليات في 4 لجان التصويت بالإضافة الى اللجنة الاصلية وانقسمت اللجان الى لجنتين للطلبة ولجنتين للطالبات .

العتيبي

وأوضح العميد المساعد للشؤون الطلابية ونائب رئيس اللجنة الاصلية لانتخابات رابطة طلبة الكلية الدكتور صالح العتيبي بان عملية التصويت بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا واستمرت حتى 5 مساء، ومن ثم بدأت عملية الفرز في تمام الساعة 6 مساء، فيما الاعلان عن النتائج سيكون في حدود الساعة 9 ليلا وكان هناك اقبال و حماس واضح للكل .

وأوضح ان عدد المرشحين 8 طلاب يتنافسون على ٤ مقاعد ومقعد خامس فاز فيه المرشح بالتزكية والعدد الكلي لطلاب الكلية 2170 طالبا وطالبة ويحق التصويت للجميع حتى المقيمين بصورة غير قانونية فقط نستثني العسكريين .

موضحا انهم قاموا بعمل يوم صمت انتخابي بعد الجمعية العمومية منعنا فيه كافة الاعلانات والمظاهر الانتخابية وهذا الامر لاقى استحسان الطلبة وطبقوه بالشكل الصحيح، والطلبة المستجدون كانوا الاكثر حرصا على المشاركة في التصويت وممارسة حقهم في انتخاب المرشحين الذين يريدون ايصالهم الى الهيئة الادارية للرابطة. وذكر أن الكلية اتخذت عدة اجراءات احترازية من أجل منع حدوث اي مشاكل او مناوشات بين الطلاب، حيث سيتم مغادرة جميع الطلاب خارج الكلية في تمام الساعة 5 عصرا بعد انتهاء فترة التصويت، ومن ثم تبدأ عملية الفرز، كما قام موظفو الامن والسلامة داخل الكلية بدور كبير في تنظيم دخول وخروج الطلاب من والى قاعات التصويت، موضحا ان الكلية منعت دخول اي شخص من خارج الكلية الى المبنى في يوم الانتخابات لمزيد من التنظيم.

مشاركة كثيفة

ومن جانبه قال عضو لجنة الاقتراع الأصلية الدكتور هشام الصالح إن نسبة المشاركة هذا العام كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة وفي الساعتين الاولى من الاقتراع وصلت النسبة الى 40% من المقترعين .

 

فيما قالت الدكتورة نور العبد الرزاق رئيسة لجنة الثالثة لطلبة سنة اولى وسنة رابعة ان اليوم هو عرس انتخابي وهناك اقبال كبير ومميز من طلبة السنة الاولى وبلغت النسبة في الساعتين الاولى 38% من اصل 236 طالبا في السنة الاولى .

بدورها قالت الدكتورة فرح ياسين رئيسة لجنة السنة الثالثة والمسائي الانتخابات هذا العام تسير بشكل مريح وسلس للطلبة ولنا نحن كمسئولين ومنظمين ونسبة الاقتراع عالية جدا والعدد الذي يحق لهم التصويت في اللجنة السنة الثالثة 333 والمسائي 166 طالبا وطالبة.

ومن جانبه قال الدكتور خالد الدويري رئيس اللجنة الفرعية الثانية وبلغ عدد الناخبين 384 طالبا ونسبة الاقتراع 35% وتسير الانتخابات بشكل سليم وسلس و خالي من المشاكل .

وبدوره قال الدكتور احمد العتيبي رئيس اللجنة سنة اولى و سنة رابعة بنين ان الانتخابات تسير بشكل سلس و التصويت بلغ نسبة 40% في الساعتين الاولى من الاقتراع والعملية الانتخابية تسير بشكل سلس خالي من الاعتراضات و المشاكل

ومن جانبها ذكرت عضو هيئة التدريس الأستاذ المساعد في قسم القانون الجنائي العالمية د. غدير أسيري ان الانتخابات الطلابية في الكلية عرس ديمقراطي مشرف تشهده الكلية سنويا مشيدة بوعي طلبة وطالبات الكلية وحرصهم على المشاركة في التصويت والانتخاب

وافادت أسيري ان تلك الانتخابات تساهم في صقل شخصية الطلبة واكسابهم المهارات المطلوبة للمشاركة في الانتخابات المستقبلية بمجلس الامة وفي أي جهات أخرى بالدولة لاسيما وان الكلية تخرج الطلبة الذين سيعملون في مجال المحاماة والقضاة في المستقبل. واشادت اسيري بارتفاع نسبة التصويت بعد ساعتين فقط من فتح صناديق الاقتراع داخل اللجان والتي فاقت 30% في تمام الساعة 12 ظهرا موضحة ان العملية الانتخابية تسير بكل سلاسة ويسر .

مرشحون

قالت مرشحة الماجستير والمسائي الطالبة ليلى آل عباس انها قامت بترشيح نفسها للمطالبة بحقوق طلبة المسائي الموظفين لاسيما فيما يخص الدوام والغيابات والاعذار وامور عديدة تحتاج للتعديل لافتة الى ان طلبة المسائي يجب ان لا يعاملون مثل طلبة الصباح ، وأشاد بالأجواء الانتخابية في الكلية والتنافس الشريف الذي يسود العملية الانتخابية.

ومن ناحيتها اوضحت مرشحة السنة الاولى الطالبة جمانة الأحمد انها اجتماعية وتحب مساعدة الاخرين لذلك قررت ترشيح نفسها لانتخابات رابطة طلبة كلية القانون الكويتية العالمية بعد مشاورة الاهل الذين حثوها على هذا الامر، وأشادت بالإدارة الجامعية التي ساهمت في تنظيم العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بطلبة وطالبات كلية القانون الكويتية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock