أخبار منوعة

آي دي بي للتعليم تحتضن أكبر معرض للدراسة بالخارج في الإمارات

  • المعرض الممتد على يومين سيقام في 27 من سبتمبر في دبي وفي 28 سبتمبر في العاصمة أبوظبي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تنظم آي دي بي للتعليم – الرائدة عالمياً في مجال خدمات التعليم الدولي – في الإمارات هذا الشهر معرض آي دي بي للدراسة بالخارج في دبي والعاصمة أبوظبي يومي 27 و28 سبتمبر على التوالي. يعد المعرض الأكبر من نوعه في الإمارات، وسيعقد في يومه الأول بدبي في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، بينما سيجري معرض أبوظبي في اليوم التالي في فندق إنتركونتيننتال أبوظبي، وذلك من الساعة 3 وحتى الساعة 9 مساءً.

سيستضيف المعرض أكثر من 110 جامعات من دول أستراليا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، بالإضافة إلى كندا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا، حيث يهدف المعرض لمساعدة الطلاب على التعرف على تلك الجامعات العالمية وما تقدمه من تخصصات وبرامج دراسية متاحة.

 

ومن الجدير ذكره أن دورة هذا العام ستستضيف ممثلي جامعات عالمية وهيئات حكومية من أشهر دول الدراسة بالخارج. ومن أبرز الجامعات المشاركة في المعرض والحاصلة على أعلى التصنيفات العالمية جامعة كارديف وجامعة دورهام من المملكة المتحدة، وجامعة كولومبيا وجامعة ألبرتا من كندا، إلى جانب جامعة موناش وجامعة RMIT من أستراليا، وجامعة أوكلاند وجامعة وايكاتو من نيوزيلندا، بالإضافة إلى جامعة ولاية أريزونا وجامعة يوتا من الولايات المتحدة الأمريكية، وكلية ترينتي من أيرلندا، إلى جانب نخبة كبيرة من الجامعات والمؤسسات التعليمية الشهيرة.

 

ولا يقتصر ما يقدمه المعرض على طرح جديد الجامعات العالمية فحسب، بل يقدم العديد من الندوات أبرزها محاضرة الآيلتس ماستركلاس للتعرف على اختبار الآيلتس، وكذلك ندوات عن أهم ما يجب معرفته عن الدراسة في الخارج.  تهدف تلك الندوات لمساعدة الطلاب على تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من رحلة الدراسة بالخارج، والاستمتاع بالرحلة في الوقت ذاته.

 

وفي تعليق للمدير الإقليمي لآي دي بي للتعليم، تقول راشي باتاتشاريا “ينصب اهتمامنا في آي دي بي للتعليم على مصلحة الطلاب بشكل رئيسي، حيث ينعكس ذلك من خلال ما نقدمه من خدمات لتحويل رحلة الطالب للدراسة بالخارج إلى عملية سهلة خالية من التعقيد والتوتر. ولقد قمنا بالتعاون مع أكثر من 100 جامعة من أفضل جامعات العالم لاستقبالهم هنا في المعرض، حيث يتمكن الطلاب من مقابلة ممثلي تلك الجامعات وجهاً لوجه بدلاً من تكبد عناء السفر للخارج قبل معرفة جميع التفاصيل – وكل ذلك يتم تحت سقف واحد. فالمعرض يتيح للطلاب وأولياء الأمور الفرصة للحصول على إجابات على جميع استفساراتهم التي تتعلق ببرامج الدراسة، والتسجيل، وشروط الالتحاق، وكذلك التعرف على الجامعة، وخيارات العمل، والحصول على نصائح عن تأشيرة الدراسة، وذلك لاتخاذ قرارات مدروسة من كل النواحي. إن هذه الفعالية التي ننظمها سنوياً تعتبر الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط حيث تحظى بتقدير كبير من الطلاب وعائلاتهم وبالطبع من قبل الجامعات المشاركة أيضاً “.

 

ويذكر أن آي دي بي للتعليم تقدّم كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب بدءً من اختيار الجامعة المناسبة للدراسة، ومروراً بالمساعدة في اختيار السكن بالخارج، وانتهاءً بالمساعدة في حصولهم على التأشيرة وبدء مسيرتهم التعليمية في الخارج.

توفر المؤسسة خدماتها عبر أكثر من 120 مكتبًا، من بينها مكاتب في أشهر الوجهات التعليمية عالمياً، وذلك للمساعدة في خلق مسارات للطلاب لتحقيق طموحاتهم بالدراسة في الجامعات والكليات المناسبة لهم بالخارج. ولقد تمكنت آي دي بي للتعليم من مساعدة أكثر من 500,000 طالب من جميع أنحاء العالم على الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية في أكبر البلاد الناطقة بالإنجليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock