أخبار منوعة

طالب العلم :ساعدنا 3580 طالب في العام الدراسي الماضي

  • رسالة انسانية لأهل الخير لكفالة الطلاب الفقراء والأيتام

كشفت لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية عن فتح باب التبرعات لصالح كفالة طلاب العلم الفقراء والأيتام من مختلف الجاليات والغير قادرين على الاستمرار في مراحلهم التعليمية داخل الكويت، خاصة ابناء ضعاف الدخل والذين ألمت بهم ظروف المعيشة الغالية بعد تكوين أسرهم داخل الكويت وذلك من خلال مشروع رعاية طالب العلم، وقد صرح ابراهيم البدر مدير اللجنة بأنه تم تقديم مساعدات لعدد 3580 طالب وطالبة في مختلف المراحل في العام الدراسي 2018/2019 م ، وهو عدد قياسي يتم انجازه في سنة واحدة بفضل الله تعالى ثم بتبرعات أهل الخير ، مبينا أن اللجنة لديها أكثر من  400 طالب وطالبة في حاجة للمساعدة ، وتنتظر الايادي البيضاء، حتى يمكن الالتحاق بفصلها الدراسي .

وفي رسالة انسانية منها لأهل الخير لكفالة الطلاب الفقراء والأيتام قال البدر في هذه الرسالة متسائلا : ” ما ذنب طفل .. أنه يبكي ؟ ” فهناك من لا يستطيع أن يلبي حاجة أولاده أثناء دراستهم ، وابناءه يشعرون بالفرق بينهم وبين الآخرين في مستوى المعيشة وفي المواصلات وفي الحقيبة الدراسية، حتى في شراء “ساندويش” كسائر الابناء.

وتساءل في الرسالة : ما ذنب الأب الفقير في عدم قدرته على تلبية حاجتهم ؟ وما ذنب الطالب في شعوره الصادق بالقلة والفقر حين يبكي العدم تلبية حاجته .

وبين البدر أن سمة المساهمة بمشروع طالب العلم للطلبة الفقراء والأيتام تتمثل بانها صدقة جارية في علم ينتفع به واحساس جميل بالآخرين وتكوين مجتمع مسلم متكافل .

وأوضح بان كفالة طالب العلم تقدر بقيمة 120 دينار سنويا بواقع 10 دينار شهريا وهو مبلغ رمزي بالنسبة لأهل لكنه يساعد في حياة اسرة واستمرار طالب فقير في تعليمه ويمكن المساهمة عبر الاتصال برقم  51357357 – 1800082 مذكرا بأجر هذا العمل انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من دعاهم لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ..”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock