وزارة التربية

«التربية» تعزز مهارات الباحثين الجدد بدورة تدريبية حول الميثاق الأخلاقي

انطلق صباح امس برنامج الدورة التدريبية للباحثين النفسيين (تعيين جديد) تحت رعاية وإشراف إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية بحضور مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية فيصل الأستاذ ومراقب الخدمة النفسية نضال الحداد وعدد كبير من الباحثين.

وأشار الأستاذ إلى وجود كوكبة من الشباب خريجي تخصص علم النفس من الباحثين والباحثات بالبرنامج التدريبي الذي تستضيفه إدارة التطوير والتنمية التابعة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، موضحا أهم أهداف الدورة التدريبية التي تكمن في أساسيات العمل للباحثين النفسيين في جميع مكاتب الخدمة النفسية سواء في المدارس بمختلف المراحل التعليمية أو المناطق التعليمية أو ديوان عام الوزارة.

وقال الأستاذ ان مجموعة من المتدربين والمتدربات التابعين لإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية يسعون خلال الدورة إلى تقديم خبراتهم وشرح كل ما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية لدور الباحث النفسي في المدرسة.

ولفت الأستاذ إلى الفترة الزمنية للدورة التدريبية التي تنظمها إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية، مشيرا إلى انها تشمل القسم النظري والميداني وهي أسبوعان ابتداء باللقاء التنويري وحتى نهاية الشهر الجاري.

من جانبها، أكدت مراقب الخدمة النفسية بإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية نضال الحداد على استعدادات الإدارة ضمن البرنامج التدريبي للباحثين النفسيين الجدد بتأهيل الكوادر الفنية، حيث يشمل عدد الباحثين بالدورة التدريبية ١١٠ باحثين وباحثات نفسية تم تعيينهم في بداية العام الدراسي الجديد، وقد قاموا بمزاولة عملهم من تاريخ ٢/٩/٢٠١٩ بمختلف المدارس والمراحل التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock