قسم السلايدشووزارة التربية

الظفيري لمديري المدارس: ابتعدوا عن الطلبات المادية وتجنبوا البهرجة

دعا مدير منطقة العاصمة التعليمية منصور الظفيري الإدارات المدرسية الابتعاد عن الطلبات المادية من المعلمات والمعلمين وتجنب البهرجة والمبالغة في الاحتفالات الوطنية والتربوية، مشيراً إلى ضرورة تركيز الأنشطة على ما يفيد الطلبة ويطور من المدرسة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الظفيري مع مديري الإدارات المدرسية للمرحلة المتوسطة بحضور مدراء إدارات الشؤون التعليمية والشؤون الإدارية والفنية والأنشطة التربوية ومراقبي المراحل التعليمية.

وثمّن الظفيري الجهود المبذولة من الإدارات المدرسية للاستعداد للعام الدراسي من دون حتى انتظارهم للتكاليف الرسمية وأيضاً شكر من قبل التكليف لإظهار المدرسة بأفضل صورة وتحلى بالمسؤولية.

وأكد على صلاحيات الإدارات بحل المشاكل الواقعة في مدارسهم تجاه الطلبة والمعلمين ومبنى المدرسة والمسؤولية الأدبية التي يتطلعون بها تجاه ذلك متطرقاً إلى ضوابط إدارة مواقع وسائل الاتصال الاجتماعي الخاصة بالمدارس.

وشدد على ضرورة الإسراع في إخلاء طرف المعلمين المنقولين لمدرسة أخرى، مبيناً أن من لديه تخفيف عمل لديه حقوق كاملة في الحضور والانصراف وكل ما يتعلق بحقوق الموظف، وأهمية الالتزام باللباس اللائق بمهنة التعليم.

وأكد على ضرورة العدالة في توزيع الأعمال بين المعلمين وخصوصا بما يخص النصاب المدرسي، وأهمية التدرج بالمخاطبات الخارجية.

من جهتها، شددت مديرة الشؤون التعليمية شكرية السعيدي على اهمية التعامل الحسن وتأليف القلوب سواء مع أولياء الأمور او مع المعلمين ومتابعة المشاكل السلوكية الحادثة عند المتعلمين عن طريق رصد الظواهر ودراستها ومواجهتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock