وزارة التربية

أولى دفعات المعلمين الأردنيين الجدد وصلت الكويت: هدفنا الارتقاء بالتعليم

وصلت إلى البلاد أمس أولى دفعات المعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم من الأردن للعمل في سلك التدريس للعام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠ على ان تصل دفعات اخرى في وقت لاحق وخلال الأيام المقبلة من الأردن وتونس وفلسطين.

وأكد رئيس لجنة استقبال المعلمين الجدد مدير إدارة الخدمات العامة بوزارة التربية فهد الحيان على أهمية توفير كل سبل الراحة لتسهيل كل الإجراءات المتعلقة باستقدام المعلمين المتعاقد معهم خارجيا وذلك من خلال تعاون وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني كافة، موضحا أن اللجنة استقبلت امس 14 معلما ومعلمة.

وأوضح الحيان أن لجنة الاستقبال وفرت مجموعة من موظفي قسم التعيينات التابع لإدارة الموارد البشرية وذلك لفتح ملفات للمعلمين بالإضافة إلى تسليمهم سلفة أولية بقيمة 200 دينار مبيناً ان شركة فيفا ستقدم لهم خطاً مجانياً إضافة إلى إنترنت بقيمة 5 دنانير.

وأشاد بتسهيلات وزارة الداخلية من خلال توفيرها موظفين في مقر الضيافة الكائن في منطقة الدسمة لإنهاء إجراءات البصمة، وكذلك بتعاون وزارة الصحة لإنهاء إجراءاتهم بشكل فوري، وقال سيتم عمل فحوصات للمعلمين في المستشفى الصدري، كما سيتم توزيعهم على أماكن السكن المخصصة لهم وفقا للمناطق التعليمية الست وحاجتها، شاكرا الطيران المدني وذلك للسماح للجنة الاستقبال الدخول للمطار لاستقبال المعلمين، بالإضافة إلى تسهيل حركة مرور الحافلات الخاصة بنقل المعلمين من المطار إلى مقر الضيافة.

من جانبهم، عبر المعلمون عن سعادتهم بوجودهم على ارض الكويت، مؤكدين اننا نشعر وكأننا في بلدنا الأردن.

وقال معلم اللغة الانجليزية عبدالله غالب إن ما لمسناه اليوم من استقبال رائع يؤكد ان الكويت بلد راق وشعب مثقف، مضيفاً: انني متفائل بوجودي بهذا البلد الطيب وسأبذل كل ما في جهدي للمساهمة في الارتقاء بالتعليم في الكويت.

من جانبه، قال معلم الفيزياء عبدالله احمد في البداية أدعو الله ان يحفظ الكويت وأميرها وولي عهدها وشعبها من كل مكروه، لافتا الى اننا جئنا الى هنا بهدف المساهمة في الارتقاء بتعليم الطلبة.

وأكد على أهمية تعزيز روابط الأخوة بين الشعبين الكويتي والأردني، منوها الى ان هدفنا بناء شباب يبني ويدافع ويحب وطنه متمنياً ان يكون عند حسن ظن الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock