وزارة التربية

التربية»: تعديل عقود المعلمات الوافدات 

  

تنفيذاً لحكم المحكمة الدستورية، بدأ القطاع الإداري رسمياً في اجراءات تعديل جميع عقود المعلمات الوافدات ليصبح مخصص بدل السكن 150 دينارا بدلا من 60 دينارا.

وقال مصدر تربوي لـ القبس، ان العقود الجديدة التي ستحملها لجنة التعاقدات الخارجية معها الى دول التعاقد تتضمن هذا التعديل أيضا.

واضاف ان القطاع الاداري في التربية سيعدل مخصص بدل السكن في استمارات المعلمات الوافدات اللاتي يعملن حاليا في المدارس بحسب قرار الخدمة المدنية الذي استند الى حكم المحكمة بمساواة المعلمات مع المعلمين في قيمة بدل السكن، مشيرة الى ان القطاع الاداري يعمل حاليا على تحديث بيانات هؤلاء المعلمات لصرف البدل وفق الوضع الجديد.

وبين ان جميع التعاقدات الخارجية ستتم وفق العقود الجديدة ببدل سكن 150 دينارا، لافتا الى ان لجان التعاقدات الخارجية اخطرت بهذه التعديلات.

واشار المصدر الى ان التربية خاطبت الديوان لصرف بدل السكن بواقع 150 دينارا للمعلمات من فئة المقيمين بصورة غير قانونية «البدون» وذلك اسوة بالمعلمات الوافدات، مشددا على ضرورة ان تقدم المعلمة ما يثبت عدم حصول زوجها في حال كانت متزوجة على بدل ايجار من التربية او اي جهة حكومية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock