أخبار منوعة

الخالد: استثمار إبداعات الشباب لتطوير «يوم البحار»

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد “ضرورة تبني رؤى مستقبلية لمشاريع تطوير المحافظة وخصوصاً مشروع تطوير قرية يوم البحار التراثية وذلك لاستيعاب التطور الطبيعي للمجتمع”، مشدداً على “ضرورة الاستفادة من إبداعات الشباب من طلبة وطالبات كلية العمارة في جامعة الكويت في مشروع تطوير القرية”.

جاء ذلك في تصريح صحافي للمحافظ الخالد، خلال استقباله وفداً مشتركاً من قطاع السياحة في وزارة الإعلام، وكلية العمارة في جامعة الكويت حيث اطلع على شرحٍ مفصلٍ حول آخر مستجدات مشروع تطوير قرية يوم البحار التراثية والمشاريع التصميمية المقترحة لتطوير القرية والتي تعتبر باكورة إبداعات عدد من طلبة وطالبات كلية العمارة في جامعة الكويت.

وشدد الخالد على “ضرورة استثمار الوقت والحرص على إنجاز مراحل مشروع تطوير القرية كمشروع سياحي وحضاري متكامل وجاذب للسياحة بحيث يتضمن كافة الخدمات والبنى التحتية من مرافق عامة ومطاعم ومقاهٍ وألعاب للأطفال على مستوى راقٍ تخدم كل شرائح الأسرة، بالإضافة إلى توافر الأنشطة والبرامج الترفيهية المتنوعة فيه طول العام مع المحافظة في الوقت نفسه على الطابع التراثي للقرية كمعلم تاريخي مهم للدولة”، لافتا الى اهمية أن يلمس المواطنون في القريب العاجل الخطوات الفعلية لعمليات التطوير الجارية في المشروع.

ودعا إلى “تضافر جهود القطاعين العام والخاص والعمل بروح فريق العمل لإنجاز المشاريع التنموية في البلاد”، داعياً إلى “تبني حلول خلاقةً لتجاوز أي معوقات قد تعرقل عمليات التطوير في المشاريع المعتمدة”.

من جانبه، أكد الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الإعلام يوسف مصطفى أن “المواطنين والمقيمين سيلمسون في القريب العاجل عمليات الإنجاز الفعلية في مراحل مشروع تطوير قرية يوم البحار التراثية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock