أخبار منوعة

جامعة حمد بن خليفة تبدأ العام الدراسي 2019 – 2020 باليوم التعريفي

 

  • أكبر دفعة من الطلاب الجدد حصلوا على معلومات وافية عن برامج الجامعة ومواردها

 

الدوحة، 25 أغسطس 2019 – انطلق العام الدراسي 2019 – 2020 للطلاب الجدد والقدامى بجامعة حمد بن خليفة بتاريخ 25 أغسطس، من خلال فعالية اليوم التعريفي، التي عُقدت تحت شعار “حياكم في جامعتكم”. ووفرت الفعالية للطلاب فرصة مقابلة زملائهم الجدد، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والحصول على معلومات أساسية حول الموارد المتوفرة في الحرم الجامعي قبيل بدء مسيرتهم الدراسية. ورحبت الجامعة خلال العام الحالي بأكثر من 370 طالبًا من الطلاب الجدد الذين ينتمون لستة وأربعين جنسيةً، ويشكل الطلاب القطريون نسبة 26 بالمئة منهم.   

 

وزودت فعالية اليوم التعريفي الطلاب برؤية شاملة عما يمكن أن يتوقعونه من برامجهم الأكاديمية والفرص البحثية الفريدة المتاحة في جامعة حمد بن خليفة. وبدأت الفعالية بكلمات افتتاحية ألقاها أفراد من الإدارة العليا في الجامعة، أعقبتها سلسلة من الجلسات التعريفية التي هدفت إلى إعداد الطلاب للفصل التالي في مسيرتهم الدراسية.

 

ورحب الدكتور أحمد مجاهد حسنه، رئيس جامعة حمد بن خليفة، بالطلاب في العام الدراسي الجديد، فقال: “نحن فخورون بالترحيب بالطلاب الجدد الذين سيقدمون إضافةً إلى هيئتنا الطلابية الحالية المتنوعة والرائعة. وتولي جامعتنا اهتمامًا كبيرًا بتعليم طلابها وتأهيلهم لكي يصبحوا مواطنين عالميين مسلحين بالمعرفة والمهارات اللازمة للإسهام بشكلٍ فعالٍ في التصدي للتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه دولة قطر والعالم.”

 

وكانت الجامعة قد طرحت، في وقت سابقٍ من العام الحالي، ثمانية برامج جديدة في ستٍ من كلياتها، وهي برنامج ماجستير الآداب في الأخلاق التطبيقية الإسلامية، الذي تقدمه كلية الدراسات الإسلامية؛ وبرنامج الدكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية، الذي تقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية؛ وبرنامجا ماجستير نظم المعلومات في الإدارة الصحية، وماجستير العلوم في إدارة الأنشطة الرياضية والفعاليات (وهي درجة مشتركة مع جامعة كارولينا الجنوبية)، اللذين تقدمهما كلية العلوم والهندسة؛ وبرنامجا الماجستير في القانون الدولي والشؤون الخارجية والماجستير في القانون الاقتصادي والتجاري الدولي، اللذين تقدمهما كلية القانون؛ وبرنامج ماجستير العلوم في علوم اللياقة البدنية والصحة، الذي تقدمه كلية العلوم الصحية والحيوية (وهي درجة مشتركة مع جامعة كارولينا الجنوبية)؛ وبرنامج ماجستير السياسة العامة، الذي تقدمه كلية السياسات العامة.

 

 

وتتميز البرامج الأكاديمية الجديدة التي طرحتها جامعة حمد بن خليفة بأنها مصممة لبناء القدرات المتخصصة اللازمة لتوفير المهارات الحالية والمستقبلية الأكثر طلبًا في أسواق العمل المحلية والدولية. ويعكس توسيع نطاق البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة الدور المتنامي للجامعة بوصفها من أبرز الجهات الداعمة للابتكار في دولة قطر وخارجها. 

 

وألقى الدكتور عماد الدين شاهين، الوكيل المؤقت لجامعة حمد بن خليفة، كلمةً للطلاب قال فيها: “بصفتكم طلابًا في جامعة حمد بن خليفة، يمكنكم التطلع إلى تجربة أكاديمية وثقافية شيِّقة مع تلقيكم لتعليمٍ عالميٍ على يد خبراء مرموقين في مجالات تخصصهم. ويرتكز نهجنا التعليمي على إعداد مواطنين عالميين يتوقون للابتكار ويسعون لتغيير المجتمع والعالم إلى الأفضل.”

 

وفي الوقت نفسه، شجعت الأستاذة مريم حمد المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، الطلاب على تحقيق الاستفادة الكاملة من البيئة التعليمية والبحثية الحيوية في الجامعة، فقالت: “إنكم تنضمون اليوم إلى مجتمع متنوع ومزدهر في بيئة تعليمية متكاملة ومتعددة التخصصات تتيح لكم إمكانية الوصول إلى ثروة هائلة من الموارد والمرافق المتطورة لمساعدتكم على تعظيم النتائج الدراسية التي تحققونها. وسيضمن اغتنام العديد من الفرص المتاحة داخل قاعات الدراسة وخارجها، دون شك، خوضكم لتجربة ثرية وشيقة في جامعة حمد بن خليفة.”

 

وتقوم جامعة حمد بن خليفة على ركائز التميز، والابتكار، والإنسان، والشراكة. وتتميز الجامعة بأنها مؤسسة أكاديمية ترتكز على الابتكار، وتؤدي دورًا رائدًا في مجالات التعليم والبحوث الموجهة للتصدي للتحديات الملِّحة التي تواجه قطر والعالم. وتطرح الجامعة برامج أكاديمية متعددة التخصصات، وتطور قدرات بحثية وطنية تستفيد من التعاون مع أفضل المؤسسات الأكاديمية في العالم، وتؤهل قيادات المستقبل وتزودهم بعقلية ريادة الأعمال وحب المبادرة، وتصيغ حلولًا مبتكرة بهدف إحداث تأثير إيجابي وعالمي. 

 

للمزيد من المعلومات حول الفعاليات المقبلة لجامعة حمد بن خليفة أو لاكتشاف المزيد عن برامجها الأكاديمية، يرجى زيارة hbku.edu.qa.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock