التطبيقي

المعجل: لابد من تذكر الغزو لتعلم الأجيال ما حدث للكويت وأهلها ومدى بسالتهم ودفاعهم باستماتة عن الأرض والعرض

 

أكد الرئيس الفخري لرابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية عميد الجالية الكويتية في فرنسا وسويسرا السيد فهد المعجل على ضرورة تذكير الأجيال دوما بالعدوان الصدامي الغاشم على الكويت ليكون ذلك حافزا لهم للحفاظ على تراب الكويت وافتدائه بالغالي والثمين.

وجاءت كلمة السيد فهد المعجل خلال حضوره الاحتفالية التي أقامها السفير الكويتي سامي محمد سليمان المرشد للجالية الكويتية في مدينة ديفون لي بان جنوب فرنسا بمناسبة ذكرى الغزو الصدامي للكويت.

 

وأشاد المعجل بالدعوة الكريمة من السفير سامي محمد المرشد للجالية الكويتية المتواجدة في فرنسا وسويسرا، وأن ذلك ليس بغريب عليه فهو من سلالة الأخوين ملا مرشد وملا سليمان الذين لهم فضل كبير على الكويت بفتح مدرستهم في المرقاب في أوائل الأربعينات لتعليم أبناء الكويت.

 

وقال المعجل أن الجيش الصدامي اجتاح الكويت في مثل هذا اليوم من العام 1990 واستباح الحرمات، إلا أن أهل الكويت صمدوا وقاوموا هذا الاحتلال وقدموا الكثير من الشهداء، ومن الضروري تذكر هذا الحدث الأليم كل عام لتعلم الأجيال القادمة ما حدث للكويت وأهلها من هذا الغزو، ومدى بسالتهم ودفاعهم باستماتة عن الأرض والعرض.

وختم المعجل كلمته بالتوجه إلى الله تعالى أن يديم علي الكويت نعمة الأمن والاستقرار تحت ظل آل الصباح الكرام وبقيادة ربان السفينة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock