جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت تقيم حفل ختام وتكريم لمنتسبي برنامج ( تدريب الخريجين الجدد)

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.مشاري الهاجري، وبالتعاون مع بنك الكويت الدولي أقامت وحدة تنمية القدرات التابعة لمركز التميز بكلية العلوم الإدارية حفل ختام وتكريم لمنتسبي برنامج (تدريب الخريجين الجدد)، الذي يهدف إلى تزويد المتدربين بمفهوم واسع ومعاصر لمعطيات السوق الحالي والمحلي والعالمي، والذي عقد خلال الفترة من 30 يونيو إلى 25 يوليو 2019، بحضور كل من مدير عام الإدارة المصرفية للأفراد ببنك الكويت الدولي عثمان توفيقي وعضو هيئة التدريس من قسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.أنور الشريعان، وعضو هيئة التدريس بقسم التمويل والمنشآت بالكلية د.أماني بورسلي.

وبهذه المناسبة رحب عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.مشاري الهاجري بالحضور، شاكرا جهودهم وتفانيهم بالالتزام بمثل هذه الدورات التي تعود لهم بالفائدة، مبيناً أن هذه النوعية من البرامج تهدف إلى إثراء الخريجين وإعطائهم دورات مفيدة في مختلف التخصصات لمجالات العلوم الإدارية.

ومن جانبه أعرب مدير عام الإدارة المصرفية للأفراد ببنك الكويت الدولي عثمان توفيقي عن سعادته بالتعاون المشترك مع طلبة جامعة الكويت، متمنيا لهم دوام التوفيق والإزدهار في مجالاتهم العلمية والعملية.

وفي ختام الحفل كرم كل من عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.مشاري الهاجري ومدير عام الإدارة المصرفية للأفراد ببنك الكويت الدولي عثمان توفيقي المشاركين بشهادات تقديرية لجهودهم التي بذلوها، متمنين لهم بداية حياة مهنية موفقة في جميع المجالات والتخصصات الإدارية والعملية.

والجدير بالذكر أن دورات البرنامج انقسمت إلى أربع مواد عملية ناقشت في كل أسبوع مادة علمية مختلفة لتخصصات إدارة الأعمال، وهي كالتالي الأسبوع الأول تم مناقشة دورة التسويق الاستراتيجي من تقديم أستاذ التسويق ووكيل الدراسات العليا والبحوث والمدير التنفيذي لبرامج الدراسات العليا المهنية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية أ.د محمد أبو النجا، تطرق فيها إلى التسويق من وجهة نظر التخصصات الإدارية وتعريفها وكيفية إدارة العلاقات معها بالطرق التي من شأنها تحقيق الفائدة والمنفعة لكل من المنظمة والأفراد وأصحاب المصلحة.

وفي الأسبوع الثاني دورة في الاقتصاد قدمها عضو هيئة التدريس في قسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية د. أنور الشريعان، أوضح فيها بعض التطبيقات الاقتصادية من الواقع العملي، وبيّن كيفية استخدام أدوات التحليل العملية بهدف تشخيص المشاكل الاقتصادية على المستوى الكلي والتفاعل الاستراتيجي بين الوحدات الاقتصادية على المستوى الجزئي.

أما دورة الأسبوع الثالث فتتعلق بالمهارات الأساسية والتي قدمتها نائب رئيس العلاقات الحكومية والشركات في المؤسسة العالمية لتعليم اللغة الإنجليزية ELS أ. ماري كلود، بهدف تزويد المشاركين بمجموعة من المهارات اللازمة لصقل شخصياتهم، وتعريفهم بالمبادئ العامة المتعلقة بمهارات التعامل والتواصل مع الغير سواء عن طريق التواصل الكتابي أو الشفوي، بالإضافة إلى مهارات التفاوض والعمل الجماعي ضمن فريق، وكيفية التفكير الاستراتيجي ومهارات التخطيط لمعرفة مسارهم المهني لإبراز قدراتهم وكفاءتهم بطريقه متقنة.

وختام برنامج الدورات في الأسبوع الرابع كان بدورة التحليل المالي الكمي، والتي قدمتها عضو هيئة التدريس بقسم التمويل والمنشآت المالية بالكلية د. أماني بورسلي، والتي هدفت إلى تزويد المشاركين بالمهارات العملية المتعلقة بتحليل الأداء المالي للمؤسسة، من خلال أحدث الأساليب الكمية المتبعة مثل تحليل الاحتمالات والنسب، والمعادلات الإنحدارية، بالإضافة إلى المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر في كفاءة وأداء المؤسسات، وبذلك تمكن المشاركون بعد إتمام دورتهم من معرفه كيفية استخدام البيانات أيا كانت طبيعتها أو مصدرها في أداء التحليلات اللازمة لتحقيق أهداف المؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock