قسم السلايدشوالتطبيقي

رابطة تدريس التطبيقي تبارك موافقة مجلس إدارة الهيئة على زيادة مخصصات المهمات العلمية

أعلن رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس د. سليمان شلال السويط عن موافقة مجلس إدارة الهيئة الموقر على مطلب الرابطة بشأن زيادة مخصصات المهمات العلمية أسوة بما هو متبع في جامعة الكويت.

وأوضح د. السويط أن هذا الإنجاز هو أول ثمار اللجنة المشتركة بين الرابطة وإدارة الهيئة، والتي ضمت في عضويتها من قبل إدارة الهيئة كل من:

– أ.د جاسم الأنصاري، نائب المدير العام لقطاع البحوث.

– د. حسن الفجام، مدير إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس.

– د. فهد جمعة، مدير إدارة الشئون القانونية.

كما تضم اللجنة من قبل الرابطة كل من:-

–  د. سليمان السويط، رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس.

– م. فواز الرشيدي، نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس.

– د. فارس المطيري، أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس.

– د. أحمد الهيفي، الناطق الرسمي لأعضاء هيئة التدريس.

وأشار د. السويط إلى أن اللجنة عكفت خلال الفترة الماضية على إعداد تصور لمطالباتها التي تخدم العملية التعليمية وكذلك الهيئة التدريسية، وكان أبرزها زيادة مخصصات المهمات العلمية، واحتساب نصاب الساعات الاضافية بواقع 3 ساعات بدلا من 6 ساعات وبنفس الأجر، والسماح بالاضافي في الفصل الصيفي، واحتساب الشعب الدراسية التي تزيد فيها الكثافة الطلابية عن المسموح به بشعبتان لعضو هيئة التدريس، وتم رفعها لمدير عام الهيئة الذي تفضل مشكورا بإحالتها لمسئولي الهيئة وتم إدراجها على جدول اعمال مجلس إدارة الهيئة الذي عُقد يوم الاحد 14/7/2019 حيث وافق المجلس الموقر مشكورا على مطلب الرابطة بشأن مساواة مخصصات المهمات العلمية لأساتذة التطبيقي مع مخصصات نظرائهم بجامعة الكويت، وتتعهد الرابطة لجموع أعضاء هيئة التدريس بمتابعتها لتحقيق بقية المطالب التي لم تعتمد في الاجتماع السابق، بالاضافة للمطالب الجديدة التي سوف تدرج في لائحة مطالبنا الأكاديمية من خلال اللجنة المشتركة، وستستمر الرابطة أيضًا بالمطالبة بالمساواة مع الجامعة، ولن تقبل بأن يكون المركز القانوني والمالي لعضو هيئة التدريس بالتطبيقي أقل من نظيره في الجامعة الكويت.

وقال د. السويط أن الهيئة الإدارية للرابطة تثمن جهود اللجنة المشتركة وما بذلته من جهود بالفترة الماضية، كما ثمنت لمجلس إدارة الهيئة الموقر وخاصة رئيس مجلس الإدارة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي موافقتهم على مقترح الرابطة بزيادة مخصصات المهمات العلمية، والشكر موصول لمدير عام الهيئة د. علي المضف لتعاونه اللا محدود مع الرابطة ورغبته الحقيقية في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف السويط أن مطالبة الرابطة بزيادة مخصصات المهمات العلمية جاء من منطلق تحقيق العدل والمساواة بين أبناء الكويت خلال رحلة تحصيل العلم، والجدول المرفق يوضح ما كانت عليه مبالغ لائحة المهام العلمية سابقًا، وما تم تحقيقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock