أخبار منوعة

رسالة دكتوراه بجامعة مصرية حول دور المؤسسات الخيرية في تصحيح الخطاب الإسلامي اختارت جمعية النجاة الخيرية الكويتية نموذجاً

 

    ناقش باحث مصري رسالة  دكتوراه في جامعة الزقازيق بعنوان ( دور المؤسسات الخيرية في تصحيح الخطاب الاسلامي) ، واختار الباحث جمعية النجاة الخيرية نموذجا للبحث.

وأكد الباحث / عصام ابو عايد الهواري الذي حصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف في مناقشة الرسالة أن سبب اختيار جمعية النجاة الخيرية كنموذج للبحث هو تميزها بشمولية العمل الإنساني والدعوي والتربوي ، ودورها في خدمة المجتمع الكويتي والجاليات والوافدة ، بالإضافة إلى أنشطتها الإغاثية والإنسانية خارج الكويت.

   وأوضح الهواري أنه قام بزيارة لمقر لجنة التعريف بالإسلام التابعة لجمعية النجاة الخيرية في عام 2004 واطلع على جهودها في تحسين صورة الإسلام عند غير المسلمين من خلال نشر الثقافة والقيم والأخلاق الإسلامية ، وكان ذلك بداية تعرفه على أعمال جمعية النجاة.

  كما اطلع خلال إعداده للبحث على التجربة الرائدة لمدارس النجاة واهتمامها بتربية الطلاب على الأسس والقواعد الصحيحة ، والعمل على حمايتهم من الأفكار المتطرفة والتوجهات المخالفة لثوابت الأمة ودينها.  

وأوضح الهواري أن جوانب تميز جمعية النجاة الخيرية كثيرة ومتعددة ، حيث تعمل داخل الكويت على مساعدة الأسر المحتاجة من خلال لجان الزكاة التابعة لها. كما تساهم في إغاثة الدول والشعوب المنكوبة ، وتقدم مساعداتها للجميع دون تمييز بين لون أو جنس أو دين ، وتسارع في الاستجابة للنداءات الإنسانية العاجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock