قسم السلايدشوجامعة الكويت

«الأبحاث» يطلق برنامج التدريب الميداني لطلبة «الهندسة»

نظّم مركز أبحاث الطاقة والبناء، التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، برنامج التدريب الميداني للسنة الثالثة على التوالي لطلاب وطالبات كلية الهندسة من مختلف الجامعات في الكويت وخارجها، ويمتد البرنامج التدريبي لمدة ستة أسابيع، وذلك تحت رعاية المديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. سميرة السيد عمر.

ويتضمن البرنامج التدريبي محاضرات يقدمها مجموعة من مهندسي وباحثي المعهد، كما سيقوم المتدربون بعمل مشاريع صغيرة في مجال الطاقة الشمسية وتصميم نماذج للمشاريع بالاستعانة بالبرامج الحاسوبية. وسيختم المتدربون البرنامج التدريبي بعرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من مختلف الجهات، كجامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لتقييمها واختيار أفضل مشروع من بينها.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المتدربين بمصادر الطاقة المتجددة، منها طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بنوعيها الكهروضوئية والحرارية، إضافة إلى تهيئة الكوادر الشبابية لسوق العمل، وربط الدراسة النظرية بالواقع العملي، وإتاحة الفرصة للمتدربين لممارسة البحث العلمي، واطلاعهم على المشاريع الجديدة الخاصة بتقنيات الطاقة المتجددة بما يحقق رؤية الكويت باستخدام بدائل الطاقة المتجددة وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

ويساهم البرنامج التدريبي في فتح آفاق جديدة وإمكانيات مستقبلية لجذب شباب الجيل الجديد للعمل والمشاركة في مجال البحث والتطوير العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock