طلبتنا في الخارج

المخيزيم لـ«مستجدي بريطانيا»: تعرّفوا إلى النظام الدراسي عبر موقع الجامعة

أكد وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، للطلبة المستجدين ضرورة الاطلاع على موقع الجامعة لمعرفة الشروط الخاصة بها والمتعلقة بالقبول والنظام الدراسي.
وأوضح للمبتعثين أهميةالاطلاع على لائحة البعثات عبر موقع الوزارة الإلكتروني، للتعرف على الحقوق والواجبات الخاصة بالطلبة، مع ضرورة أخذ المعلومة من الجهات المختصة كوزارة التعليم العالي أو المكاتب الثقافية، متمنيا للطلبة التوفيق في حياتهم الجامعية الجديدة.
جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة للطلبة المستجدين المقبلين على الدراسة في جامعات المملكة المتحدة ضمن خطة البعثات لعام 2019/2020 يوم الخميس الماضي بقاعة سلوى صباح الأحمد بفندق المارينا، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.
وقال المخيزيم يجب أن يكون الطلبة خير سفراء لوطنهم في البلاد التي سيدرسون فيها، وأن يتحملوا مسؤولية رفع اسم الكويت في المحافل العلمية، مع ضرورة الالتزام بقوانين تلك البلاد.
وقالت الوكيلة المساعدة للبعثات والناطقة الرسمية باسم التعليم العالي فاطمة السنان، إن وزارة التعليم العالي حريصة على توفير الارشادات الأكاديمية للطلبة، مشيرة إلى وجود نظام سريع في إنجاز المعاملات عالي المستوى لخدمة المتقدمين عبر الموقع الالكتروني.
وشهد اللقاء تقديم شرح لنظم ولوائح البعثات وواجبات المبتعث وحقوقه من المكتب الثقافي والاتحاد الوطني لطلبة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock