قسم السلايدشو

وفد علمي كويتي شارك في مؤتمر فيينا الدولي للعلوم والتكنولوجيا

شارك وفد علمي من معهد الكويت للأبحاث العلمية في اعمال المؤتمر الدولي السابع للعلوم والتكنولوجيا المنعقد في فيينا لبحث الاليات المتاحة لتعزيز قدرات نظم التحقق من التجارب النووية.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العلوم والتكنولوجيا في معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور مانع السديراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوفد قدم ورقة علمية حول تاثير الانقلاب الحراري علي قياسات النويدات المشعة التي يتم قياسها بواسطة محطة الرصد الموجودة في موقع مبنى المعهد الرئيسي.

واضاف السديراوي ان عضو الوفد الدكتورة صباح المؤمن شاركت نيابة عن المديرة العامة للمعهد الدكتورة سميرة السيد عمر في النشاط الموازي للمؤتمر حول المرأة والعلم فضلا عن مشاركتها في جلسة نقاش علمية ضمت نخبة من السيدات العلماء من دول مختلفة من العالم.

وذكر انه تم استعراض اهم المعوقات التي تحد من انخراط القوة العاملة النسائية في المجال العلمي.

وبدأت أمس أعمال المؤتمر الدولي السابع للعلوم والتكنولوجيا 2019 ويستمر حتى الجمعة المقبل بمشاركة نحو ألف من العلماء والفنيين والأكاديميين والطلاب من مختلف دول العالم بينها الكويت.

وتتولى منظمة الحظر الشامل على التجارب النووية ومقرها فيينا تنظيم مؤتمر العلوم والتكنولوجيا الذي يعقد مرة كل عامين منذ عام 2006.

ودأب معهد الكويت للأبحاث العلمية على المشاركة في هذا المؤتمر العلمي نظرا لكون الكويت عضوا في هذه المنظمة كما ان المؤتمر يوفر فرصة للباحثين لتبادل المعارض والتجارب العلمية وعرض انشطتهم العلمية والاطلاع على اخر التطورات العلمية في مجال مراقبة النشاطات النووية حول العالم.

ويعقد مؤتمر 2019 في اطار سلسلة من المؤتمرات المتعددة التخصصات الرامية الى تعزيز العلاقة بين واضعي السياسات من ناحية والاوساط العلمية والتكنولوجية ومنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية من ناحية اخرى.

ويهدف المؤتمر الى توسيع وتعزيز مشاركة المؤسسات العلمية المعنية بمراقبة حظر التجارب النووية واشراك الخبراء والعلماء الشبان في هذه الجهود.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock