قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الأوقاف»: صلاة القيام في المساجد مسموحة للرجال ولا تتجاوز 30 دقيقة

منع إقامتها في المناطق ذات الكثافة العالية

وزارة الأوقاف تحدد اشتراطات إقامة صلاة القيام

عممت وزارة الأوقاف اليوم، على مدراء إدارات مساجد المحافظات اشتراطات ومتطلبات إقامة صلاة القيام في المساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
وجاء في التعميم الإداري رقم 1 لسنة 2021 السماح بإقامة صلاة القيام في المساجد للرجال وتقليص مدتها ما أمكن حسب فتوى هيئة الإفتاء وفي حدود 30 دقيقة،
مع الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها حالياً في المساجد، ونص التعميم على عدم السماح بإقامة صلاة القيام في المناطق ذات الكثافة العالية وهي «حولي – النقرة – ميدان حولي – السالمية – جليب الشيوخ – المهبولة».

وذكرت الوزارة أن صلاة القيام تبدأ بعد منتصف الليل الساعة 12 ليلاً، وتقام في جميع المساجد التي تقام فيها صلاة التراويح عدا المساجد في المناطق المذكورة أعلاه، منوهة على الاستمرار بإقامة صلاة التراويح بالمساجد للرجال وذلك بعد صلاة العشاء مباشرة ولمدة 15 دقيقة فقط مع الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها حاليا في المساجد.
وقررت الوزارة أيضاً الاستمرار بإغلاق المساجد بعد كل صلاة ومنع الاعتكاف وإقامة المحاضرات والدروس وغيرها من أنشطة على أن يقتصر الحضور للمساجد على الرجال فقط دون النساء والأطفال مع الالتزام بلبس الكمام واستخدام السجادة الشخصية والتباعد الجسدي بين المصلين والاستمرار في منع إقامة موائد الإفطار والسحور في المساجد.
وطلبت الوزارة حث من لم يتلقى اللقاح المضاد الفيروس كورونا لأداء الصلاة في المنزل إضافة إلى توصية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وقليلي المناعة بأداء صلاة القيام في منازلهم مع الحفاظ على النظافة العامة داخل المسجد والتهوية والتنظيف الدوري ومسح الأسطح متكررة اللمس بعد كل صلاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock