جامعة الكويت

أ.د.الفضلي: نناشد ديوان الخدمة ووزارة الصحة بالاهتمام بتخصصات الطب المساعد

 

 

كتب يحيى دشتي:

وجهت عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت أ.د. سعاد الفضلي رسالة إلى وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية خلال تصريح لها مناشدة إياهم بالاهتمام بتخصصات العلوم الطبية المساعدة ووضع الوصف الوظيفي الذي يليق بها، متمنية أن يتحسن الكادر الوظيفي بحيث تكون هذه المهن جاذبة لأبنائنا الطلبة وخاصة الذكور منهم حيث أن المجال مفتوح لهم وسوق العمل متعطش لمثل هذه التخصصات.

وأكدت أ.د. الفضلي أنه منذ إنشاء الكلية وتخريج 3200 طالب أصبح لديهم عدد لا بأس فيه بسوق العمل ومنهم من يرغبون في إكمال دراستهم في الماجستير والدكتوراه، وحيث أن الكلية تحتوي على 7 برامج في 6 أقسام معظم الأقسام قدمت برنامج ماجستير للتطبيق، مشيرة إلى أنه في قسم علوم المختبرات الطبية تم إنشاء برنامج الماجستير فيه منذ عام 2012 كما تقدمت الكلية في العام الماضي بأربعة برامج جديدة الأول ماجستير في العلاج الطبيعي وآخر في العلاج المهني وأيضا في تكنولوجيا الطب النووي والأخير في السونار وبإذن الله في العام القادم سيتم القبول في بقية بعض هذه البرامج حال الانتهاء من إعتمادها.

وأضافت أن الكلية عملت دراسة لتوسعة واستقبال أعداد أكبر من الطلبة، مشيرة إلى أن الكلية على أتم الاستعداد لطرح برامج جديدة وتم طلب أجهزة جديدة معقدة جدا لإستخدامها في تهيئة الطلبة لبرامج الماجستير، مؤكدة أن أبواب كلية العلوم الطبية المساعدة مفتوحة لأبنائنا الطلبة وأن موظفيها على أتم الاستعداد لمساعدتهم في تسهيل أفضل السبل لقبول الطلبة المستوفين لشروط القبول، متمنية دوام التوفيق والسداد للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock