أخبار منوعة

كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة تعقد جلسة تعريفية لاستعراض برامجها الجديدة

  • لتعريف الطلاب المحتملين بالمزيد من التفاصيل حول المناهج واشتراطات القبول

 

 

تستضيف كلية القانون في جامعة حمد بن خليفة جلسة تعريفية لاستعراض برامج الماجستير الجديدة في القانون بحضور الطلاب الحاليين والمحتملين، وذلك بتاريخ 26 يونيو في قاعة المؤتمرات 1 في ذو المنارتين بالمدينة التعليمية.

 

وتمثل هذه البرامج الرائدة وهي: الماجستير في القانون الدولي والشؤون الخارجية، والماجستير في القانون الاقتصادي والتجاري الدولي، نقطة التقاء بين قطاعات القانون، والأعمال، وريادة المشاريع، وقد صُممت لتتجاوز حدود الدراسات أحادية التخصص.

 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة سوزان إل. كارامانيان، عميد كلية القانون: “تم صميم هذين البرنامجين لتناول التوجهات القانونية والتجارية الحالية في قطر، ومن ثَم تزويد الطلاب القطريين والدوليين بالأدوات اللازمة للعمل في المناصب العليا بالمؤسسات الحكومية، وشركات المحاماة، والمؤسسات متعددة الجنسيات، والأجهزة القضائية.

 

وأضافت: “نحن ندعو الطلاب المحتملين المهتمين بمتابعة دراساتهم العليا في القانون لحضور الجلسة للحصول على معلوماتٍ مفصلةٍ حول هذه البرامج واشتراطات القبول والأسئلة المتعلقة بها”.

 

ويقدم هذه البرامج باللغة الإنجليزية أكاديميون وأخصائيون مرموقون في مجالات خبراتهم، وسيكون هؤلاء حاضرين للإجابة على أسئلة محددة بشأن المقررات الدراسية. وستتاح للحضور فرصة مقابلة فريق القبول لمناقشة البرامج واشتراطات القبول.

 

وتقدم كلية القانون في جامعة حمد بن خليفة برامج دراسات عليا متعددة التخصصات تزود الطلاب بالمهارات اللازمة للتبحر في دراسة أنظمة القانون المدني، والقانون العام، والشريعة الإسلامية. ويُعد برنامج (دكتور في القانون) الذي تقدمه الكلية أول برنامج من نوعه في القانون يُقدم في المنطقة لطلاب الدراسات العليا.

 

ودشنت كلية القانون برامج الماجستير في القانون الاقتصادي والتجاري الدولي والماجستير في القانون الدولي والشؤون الخارجية في شهر مايو الماضي خلال فعالية إطلاق البرامج الجديدة التي نظمتها الجامعة، والتي شهدت مشاركة أكثر من 400 من المتقدمين المحتملين في دولة قطر. وتهدف الكلية إلى توفير برامج انتقائية ومطلوبة تتوافق مع الأهداف التنموية الوطنية لدولة قطر، وكذلك تطلعات القطاعات والصناعات الرئيسية.

 

وستُعقد الجلسة التعريفية في قاعة المؤتمرات 1 في ذو المنارتين من الساعة 6:00 مساءً. للمزيد من التفاصيل حول الجلسة التعريفية والتسجيل للحضور، يرجى زيارة موقع الجامعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock