جامعة الكويت

«ريثيون» تطلق الدورة الثانية من «أكاديمية الأمن السيبراني» في الجامعة

أطلقت شركة “ريثيون”، الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز RTN) مؤخرا، وبالتعاون مع قسم هندسة الكمبيوتر في جامعة الكويت، النسخة الثانية من مبادرة “أكاديمية الأمن السيبراني” في كلية الهندسة والبترول في حرم جامعة الكويت بالخالدية.
وجرى إطلاق هذه الورشة لأول مرة في نوفمبر الماضي لتزويد الطلبة بمهارات الأمن السيبراني الضرورية لمواجهة تهديدات القرن الحادي والعشرين، وسد فجوة المواهب المتنامية بهذا المجال في الكويت.
وقال المدير الإقليمي رئيس شركة “ريثيون الكويت” غاري مينك: “نحن متحمسون لعقد النسخة الثانية من مبادرة أكاديمية الأمن السيبراني في جامعة الكويت بعد النجاح الذي حققته العام الماضي”، مضيفاً أنه في ضوء تهديدات الأمن السيبراني المتنامية تبقى الحاجة إلى الخبراء المؤهلين لمواجهتها على رأس أولويات الحكومات حول العالم.
وذكر رئيس قسم هندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكـويت د. محمد الفيلكاوي أن مبادرة أكاديمية الأمن السيبـراني تنعقد بالتعاون مع شركة ريثيون يومياً في كلية الهندسة والبترول حتى 13 الجاري، وبمشاركة 23 طالباً، منهم 15 طالباً يشاركون فيها للمرة الثانية من قسم هندسة الكمبيوتر.
وبين الفيلكاوي أن “هذا يؤكد أهمية الأكاديمية، ورغبة طلابنا من جميع الأقسام في اكتساب مهارات الأمن السيبراني، التي من شأنها تعزيز فرصهم المستقبلية على الصعيد المهني”، مضيفا أن دعم الطلبة متواصل للتفكير بجدية في العمل بمجال الأمن السيبراني، ليدافعوا في المستقبل عن مصالح بلدهم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock