أخبار منوعة

الهواتف الذكية ستكون بديلاً لمفاتيح السيارة في المستقبل

في الوقت الحاضر، لا تأتي معظم السيارات بمفاتيح السيارة الفعلية على أي حال ، بل مجرد مفاتيح رئيسية تتيح لك الدخول إلى سيارتك وتشغيل المحرك، في كثير من الأحيان دون الحاجة إلى إخراج السيارة من حقيبتك أو جيبك.
بعض شركات صناعة السيارات يأخذون هذه الخطوة إلى الأمام من خلال إنشاء تطبيقات تقوم بنفس الشيء، وذلك بحسب شبكة ccn.
من خلال التطبيق المثبت على هاتفك ، يمكنك الوصول إلى السيارة وبدء تشغيل المحرك، وعادة ما يعمل عن طريق كونها قريبة من السيارة، لكن في بعض الحالات، عليك أن تحمل الهاتف بالقرب من باب السيارة. ليست هناك حاجة لفتح تطبيق أو الضغط على أي شيء – يجب أن يعمل حتى إذا كان الهاتف مغلقًا.
لكن مثل هذه التطبيقات لم تذهب بعد حفنة فقط من شركات صناعة السيارات تقدم التكنولوجيا وفقط في نماذج معينة.
على سبيل المثال ، عرضت Tesla إصدارًا مع الموديل 3 منذ عام 2017، ستقوم Hyundai – HYMTF قريبًا بتقديم تطبيقها الخاص على قسم السيارات الفاخرة لعام 2020 من سوناتا وفورد (F) لينكولن ، وستقدم تقنية مماثلة على سيارات Aviator و Corsair SUVs الجديدة.

تتيح لك تطبيقات الهاتف كمفتاح هذه مشاركة المفاتيح الرقمية المؤقتة مع أشخاص آخرين، على سبيل المثال ، إذا أردت أن أقرض سوناتا لابني لأمسية ، فيمكنني إن أرسل مفتاحًا مؤقتًا يمكنه استخدامه ليلاً فقط، يمكنني أيضًا وضع قيود على ، ليس فقط ، ولكن أيضًا متى يمكن استخدام هذا المفتاح الرقمي. البعض أيضا لديه بطاقة بلاستيكية رقيقة يمكنني تسليمها إلى خادم.

وقال مانيش مهروترا ، مدير تخطيط الأعمال الرقمية في شركة هيونداي موتور أمريكا ، في الوقت الحالي ، ربما لا يزال معظم الناس يفضلون استخدام السلالات المألوفة. ستظل هيونداي توفر سيارتين مع كل سيارة.
وقال إن الشركة سنقوم بدراسة ثم معرفة ما إذا كان بإمكاننا الحد من السلالات وربما مجرد إعطاء واحدة وفي النهاية ، ربما بالنسبة لبعض منتجاتنا ، قد لا نعطيها شيئًا.

وقال مدير التسويق في لينكولن ماكنزي سواء كانت تضيء الأنوار في منازلهم باستخدام هواتفهم ، أو تقوم بضبط درجات الحرارة في منازلهم باستخدام هواتفهم.
وقال ماكنزي إن استخدام الهاتف كمفتاح له ميزة إضافية تتمثل في السماح بتخصيص سيارات الدفع الرباعي على الفور إلى السائق الفردي، ستتغير أشياء مثل درجة حرارة تكييف الهواء ، والإعدادات المسبقة للراديو ، وتعديلات المقعد اعتمادًا على الهاتف الذي تم استخدامه لإلغاء قفل السيارة.
أكثر شيوعًا اليوم هو تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل عن بعد والتي تعمل أيضًا على قفل الأبواب أو فتحها ، والقيام بأشياء أخرى مثل فحص ضغط الإطارات أو فحص مستويات شحن البطارية في السيارات التي تعمل بالكهرباء من أي مكان تقريبًا ، حتى لو لم تكن بالقرب من السيارة .
يعمل النظامان بطرق مختلفة جدًا. يعمل نظام الهاتف كمفتاح باستخدام اتصال المجال القريب الذي يعتمد على إشارة بين هاتفك وأجهزة استشعار في السيارة. يتواصل الهاتف مباشرة مع السيارة مثلما يفعل فوب المفتاح الخاص بك. (يختلف مدى قربك من امتلاك الهاتف حسب المصنع. في بعض الحالات ، تحتاج فقط إلى أن يكون الهاتف في مكان ما وأنت تقترب من السيارة.

عمل التطبيقات عن بُعد حتى عندما تكون سيارتك بعيدة. قد تكون واقفًا بجوار شلالات نياجرا أثناء وجود سيارتك في طريقك في سان دييغو. ترسل هذه التطبيقات البيانات ذهابًا وإيابًا بين السيارة وهاتفك عبر الإنترنت.
الأمن هو مصدر قلق مع أي من هذه التطبيقات ، بطبيعة الحال. قد يتمكن شخص ما من اختراق تطبيقك أو سرقة معلومات حسابك ، على سبيل المثال ، من الوصول إلى سيارتك.
وقال عساف أشكنازي ، كبير مسؤولي الإستراتيجية في Inside Secure ، وهي شركة تساعد في إنشاء تطبيقات آمنة للهواتف المحمولة: ليس عليك حتى اختراق الهاتف. عليك فقط اختراق التطبيق.
ولهذا السبب يتعين على شركات صناعة السيارات التأكد من أن التطبيقات تتمتع بأعلى مستويات الأمان.
وقال مهروترا من هيونداي ، كما هو الحال مع فرامل السيارة أو أنظمة التوجيه أو أجهزة التحكم في المحرك ، فإن شركات صناعة السيارات تعمل مع الموردين على هذا النوع من التكنولوجيا للبقاء على رأس القضايا المحتملة.
وقال سنفعل كل التحقق من الأمن والتأكد من أن نظامنا البيئي والقنوات التي يمكنك الوصول إليها من خلال ذلك مضمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock