وزارة التربية

«التربية»: الإفطار بالاختبارات مشروط بموافقة الإدارة المدرسية

واصل طلبة المدارس اختبارات نهاية العام الدراسي امس وسط إجراءات تقوم بها الوزارة بالتعاون مع المناطق التعليمية والادارات المدرسية للعمل على إنجاح سير عملية الاختبارات وفق البرنامج الزمني والخطة الموضوعة مع مراعاة الحالات الخاصة من الطلبة، لاسيما المرضى والتي تكون في لجان خاصة، لاسيما انهم يحتاجون الى عناية اكثر خاصة المفطرين منهم.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية ميدانية أن اختبارات هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، حيث شهدت اختبارات لجميع المراحل في شهر رمضان بدءا من الصف الخامس ابتدائي وحتى الحادي عشر، مشيرة الى أن هناك بعض الحالات كمرضى السكري وغيرها مفطرة وتحتاج الى شرب الماء.

وأوضحت المصادر أنه يمنع دخول الماء الى اللجان حتى لا تكون مجاهرة بالإفطار، لافتة إلى أن الطالب أو الطالبة باستطاعته شرب الماء أو الاكل بشرط موافقة الادارة المدرسية التي تعرف حالته الصحية جيدا وألا يكون ذلك داخل اللجان إلا في الحالات الطارئة وعلى الطالب أو الطالبة التوجه للإدارة المدرسية للحصول على الموافقة.

من جانب آخر اختتم فريق غراس التطوعي فعالياته على مسرح مدرسة هيلة بوطيبان المتوسطة للبنات التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية إضافة الى عدد من المدارس التابعة للمنطقة التعليمية.

يذكر أن «غراس» هو فريق طلابي تطوعي يهدف الى غرس القيم والأخلاق والمبادئ في نفوس الطلبة.

وقد عمل هذا الفريق طوال السنة الدراسية وحقق العديد من الإنجازات في غرس القيم والأخلاق عبر فعاليات أقامها الفريق عرض خلالها الطالبات جميع الأعمال والانشطة التوعوية الهادفة.

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock