وزارة التربية

«نوتنغهام» تبدأ تطبيق امتحانات «IGCSE» من كامبريدج وايديكسل

  • مدير المدرسة: خطة تطوير شاملة تستهدف زيادة خبرات المعلمين وإخضاعهم لدورات علمية متطورة ورفع مستوى الطلاب

 



في خطوة تهدف الى التميز في مدرسة نوتنغهام البريطانية، بدأت الإدارة في امتحانات الشهادة الدولية «IGCSE» من كامبريدجوايديكسل داخل المدرسة، تزامنا مع بدئها في جميع دول العالم، حيث تتمتع المدرسة باعتمادات بريطانية في هذه الشهادة تميزها عن غيرها.

ولا تعد هذه الخطوة الوحيدة التي تميز مدرسة نوتنغهام، حيث تنفرد المدرسة بوجود جميع عوامل النجاح والتفوق للطلاب وتهيئة الأجواء المناسبة للعملية التعليمية، فتحتوي المدرسة على ملاعب معتمدة لممارسة النشاطات المختلفة للطلاب، وتوجد بها حمامات سباحة بمقاييس معتمدة، كما يوجد مرسم متكامل للطلبة الموهوبين لتنمية مهاراتهم في هذا المجال، فيما تتمتع المدرسة بوجود معامل علمية بها أحدث الأدوات المتطورة، كما توجد معامل كمبيوتر على احدث النظم الدولية، وذلك لتوفير كل السبل لتفوق الطالب ومساعدته على الاستيعاب العلمي.

ووفرت إدارة المدرسة كل الطرق التعليمية في الفصول لإتاحة الفرصة للمعلم لتقديم المادة العلمية بطرق سهلة ومساعدة الطلبة على طرق الاستيعاب، بالإضافة الى أن المدرسة تتمتع بوجود أسطول نقل لجميع جهات الكويت من أجل راحة أولياء الأمور مع تمتعها بدرجات عالية من الأمن والأمان.

ويأتي ذلك إيماناً من إدارة المدرسة بأهمية تطوير العملية التعليمية وتوفير كل ما يلزم الطالب من اجل أن يكون متميزا ومتفوقا في دراسته، كما تضع امتحانات شهادة «IGCSE» من كامبريدج وايديكسل المدرسة على خارطة المدارس المميزة في تطبيق البرنامج.

وفي هذا السياق، قال مدير المدرسة اندرو فلينت ان بدء امتحانات الشهادة الدولية «IGCSE» بداية لخطة تطوير شاملة في المدرسة من هذا العام الجديد، حيث تم تطوير خبرات المعلمين من خلال إخضاعهم لدورات علمية متطورة من أجل كيفية الارتقاء بالعملية التعليمية ورفع معدلات مستوى الطلاب.

واضاف فلينت ان «نوتنغهام» من المدارس القليلة التي تهتم بجودة التعليم وعليه فإن الاهتمام بالطالب يأتي في المقام الأول وبعده الاهتمام بالمعلم لأنه الحلقة الأهم في كيفية إخراج طالب يعرف كيف يطبق ما تعلمه في الحياة العملية، وبعدها يأتي دور المدرسة من حيث توفير الإمكانات للطالب والمعلم وهو ما تتميز به إدارة المدرسة ومنها افتتاح مركز الاختبارات لشهادة «IGCSE»، مشيرا الى أنها الشهادة المعترف بها دوليا من قبل 8 آلاف منظمة في مختلف أنحاء العالم.

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock