جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت نظمت زيارة ميدانية للبنك الأهلي لطلبتها

نظم عضو هيئة التدريس بقسم الطرق الكمية ونظم المعلومات في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت أ.د. كمال رويبح زيارة ميدانية لمجموعة من طلبة تخصص نظم المعلومات إلى البنك الأهلي للإطلاع على بعض الإجراءات والنظم المعلوماتية والإنجازات التي تحققت بالبنك.

وهدفت الزيارة إلى الحرص على التواصل مع المنظمات في الكويت والاهتمام بشريحة الطلبة الخريجين، وإيمانا بأنّ التجربة العملية والمعاينة المادية ترسخ في عقل الطالب أكثر من الدروس النظرية، وأن الزيارة الميدانية للمنظمات أغنى وأكثر فائدة من الإلقاء الروتيني لاستيعاب المصطلحات النظرية، وأن الاستماع إلى تجارب المنظمات المحلية أقوى من قراءة حالات المنظمات الغربية، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بماهية وطبيعة الأعمال المتعلقة بتخصص إدارة نظم المعلومات، والتعريف وتسويق مخرجات قسم إدارة نظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية لدى البنك الأهلي.

وبهذا الصدد استقبل مدير الموارد البشرية في البنك الأهلي طلال الجزاف الطلبة ورحب بهم وحثهم على الجد والاجتهاد من أجل النجاح وتحيق الطموح والوصول للقمم، وقام عدد من المسئولين بالبنك بمرافقة الطلبة وتعريفهم بطبيعة العمل والأهداف وإجراءات العمل منذ استقبال العميل إلى تلبية رغابته، وتطرقوا إلى فرص العمل المتوفرة والمهارات المطلوبة بالبنك، والتعريف بمهام وحدة نظم المعلومات بقسم التمويل بالبنك وأنواع المعلومات والتقارير التي تصدرها الوحدة ليستند عليها البنك في اتخاد قرارته، تخللت الزيارة حوار مفتوح ومباشر مع الطلبة بخصوص رغبتهم الحقيقية في العمل بالقطاع البنكي.

وبدورها تطرقت مسؤولة نظام الموارد البشرية من قسم الأداء والمكافآت ونظم الموارد البشرية بالبنك الأهلي سارة بورحمة لتجربتها كخريجة إدارة ونظم المعلومات من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت وعملها بالقطاع البنكي، مشيرة إلى دور تخصص إدارة نظم المعلومات وطبيعة العمل في الإشراف على نظام الموارد البشرية على مستوى البنك وربط ما درسته بالواقع العملي.

وفي الختام أكد أ.د. كمال رويبح أن الزيارة الميدانية حققت الهدف المرجو منها حيث اطلعوا من خلالها على أهمية تخصص إدارة نظم المعلومات في تعزيز سياسة البنك وإدارة الأعمال فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock