أخبار منوعة

«العدل»: مقار لإيواء ضحايا العنف الأسري في المحافظات

عُقد في وزارة العدل اجتماع برئاسة وكيل الوزارة عبداللطيف السريع، وحضور ممثلين عن الجهات ذات الصلة، واطلع الحضور من وزارات العدل والشؤون الاجتماعية والعمل والداخلية والصحة والأمانة العامة للأوقاف على قانون الأسرة وتعديلاته، وما تضمنه من إنشاء مقار لإيواء ضحايا العنف الأسري.
وناقش الحاضرون آليات تفعيل نص المادة الثامنة من القانون رقم 11 لسنة 2018 الخاصة بإنشاء مراكز لتسوية المنازعات الأسرية وحماية أفراد الأسرة من العنف الأسري والإيذاء، وكذلك الجهة المعنية بالإشراف عليها ودور كل جهة حكومية في دعمها، وذلك في إطار النظم والقوانين التي تحكمها وتنظم عملها، بحيث يتم التنسيق المشترك بين جميع الجهات المعنية لتقديم النصح والتأهيل اللازم لضحايا العنف الأسري بالاستعانة بالمختصين من الاستشاريين النفسيين والتربويين والأطباء كل في مجال اختصاصه.
وشارك في الاجتماع ممثل عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومستشار لجنة المرأة في مجلس الأمة عذراء الرفاعي، وممثل عن جمعيات النفع العام هو بلسم الأيوب.
وكانت وزارة العدل قد أصدرت القرار رقم “289” في 18 مارس الماضي بتشكيل لجنة تنسيقية برئاستها وعضوية الجهات المعنية بتنفيذ قانون محكمة الأسرة رقم 11 لسنة 2018 بشأن إنشاء مقار لإيواء ضحايا العنف الأسري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock