جامعة الكويت

الطالبان ناصر السويط وأجوان العنزي بجامعة الكويت يشيدان بتجربة حضور مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

أكد الطالبان في قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت ناصر السويط وأجوان العنزي اليوم الاثنين استفادتهم العملية من المشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال140 المنعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.
واوضحا أن مشاركتهم مع الوفد البرلماني الكويتي بالمؤتمر كانت محط اعجاب من الوفود البرلمانية الأخرى مثمنين بالوقت ذاته بمبادرة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وحرصه على اصطحاب وفد طلابي إلى مثل هذه المحافل.
واكد الطالب ناصر السويط في تصريح للصحفيين استفادته من هذه التجربة العملية التي أصبح يطمح لها طلبة قسم العلوم السياسية لاسيما وان دراسة هذا التخصص لا تشمل على مواد ميدانية موضحا “ان هذه التجربة تعد تحويلا لما تم دراسته نظريا إلى واقع عملي”.
وقال “إن هذا التجربة اوضحت لنا دور دولة الكويت والبرلمان الكويتي في دعم ونصرة القضايا العادلة وتبنيها في المحافل الدولية كدعم القضية الفلسطينية وقضية الجولان المحتل” مشيدا بالدبلوماسية البرلمانية الكويتية المستمدة من مدرسة وحكمة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
واعرب السويط عن شكره لرئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على هذه المبادرة ولقسم العلوم السياسية في جامعة الكويت على هذه الفرصة “ولكافة الجنود المجهولين في الأمانة العامة لمجلس الأمة”.
من جهتها قالت الطالبة أجوان العنزي في تصريح مماثل انها استفادت من تجربة مشاركتها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي عبر ملامسة واقع العمل السياسي والاطلاع عليه عن قرب وحضور كافة جلسات ونقاشات اللجان والاجتماعات.
وتوجهت العنزي بالشكر إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم لدعمه المتواصل لطلبة قسم العلوم السياسية ولدولة قطر الشقيقة على حسن التنظيم وكرم الضيافة.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock