أخبار منوعة

طائرة إغاثة كويتية ثانية وصلت إيران لمساعدة متضرري السيول

● الساير: مواقف الكويت شكلت نمودجاً يحتذى في العمل الإنساني والدعم الإغاثي

وصلت إلى إيران أمس طائرة المساعدات الكويتية الإغاثية الثانية، بعدما أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية صباح أمس وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية والمساعدات للمتضررين من السيول هناك.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير، لـ”كونا”، إن جسر المساعدات الجوي الذي تسيره الجمعية للمتضررين من السيول في إيران يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية، وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني.
وأضاف الساير أن الطائرة تحمل على متنها 40 طنا من المواد الإغاثية الأساسية، منها 1600 سلة غذائية، و1200 كيس أرز، لمساعدة المتضررين من السيول في مواجهة الأوضاع التي يعيشونها.
وأوضح أن الفريق الميداني للجمعية سيتولى الإشراف على عمليات توزيع المساعدات، بالتنسيق مع السفارة الكويتية لدى طهران، والهلال الأحمر الإيراني، دعما للجهود الإغاثية لتحسين أحوال الشرائح المتضررة، والحد من تداعيات الظروف التي خلفتها كارثة السيول.
وثمن الجهود التي تبذلها السفارة الكويتية لدى طهران، إضافة إلى ما تبديه جمعية الهلال الأحمر الإيرانية من تنسيق وتعاون لإيصال المساعدات للمتضررين جراء السيول، وهي محل تقدير من الشعب الكويتي.
وأعرب الساير عن الأمل في أن تساهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة المتضررين من السيول، مؤكدا أن “الهلال الأحمر الكويتي” ستكثف جهودها في تقديم المساعدة والعون لهم.
وأشار إلى أن مواقف الكويت الرسمية والشعبية تجاه الشعب الايراني وشعوب العالم شكلت نمودجا يحتذى في العمل الإنساني والدعم الإغاثي، مبينا أن العطاء الإنساني للجمعية لن يتوقف لمساعدة الشعوب المنكوبة.
توزيع المساعدات
وبالتزامن مع وصول طائرة المساعدات الثانية، قدمت بعثة الهلال الأحمر الكويتي أمس مواد غذائية إضافية محلية الصنع، إضافة إلى خيام متكاملة مجهزة لمساعدة ضحايا السيول والفيضانات في إيران.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس بعثتها أنور الحساوي، لـ”كونا”، إنه تم توزيع مساعدات تشمل مواد غذائية وخياما مجهزة ومضخات لسحب المياه ومواد طبية على عدة مناطق متضررة حسب الاحتياج والأولوية.
وأشار الحساوي إلى أن بعثة الهلال الأحمر الكويتي ستشارك في توزيع مواد إغاثية أخرى بالمناطق المتضررة في وقت لاحق، بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر الايراني. في سياق متصل، أشاد الحساوي بتعاون وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين، لتسهيل الإجراءات وتوفير الطائرات لنقل المواد الإغاثية.
وكلف مجلس الوزراء “الهلال الاحمر” بتأمين إرسال معونات إغاثة ومساعدات عاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات بالسرعة الممكنة بناء على توجيهات سمو أمير البلاد. وتشير بيانات رسمية إلى أن السيول التي تجتاح إيران منذ 17 مارس الماضي أدت إلى مقتل 70 شخصا واصابة 768، إضافة إلى إخلاء عشرات القرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock