جامعة الكويت

الإدارية تنظم ندوة ” إدارة التغير” .. الماجد: إلغاء نظام البصمة وتبني نظام الأهداف والإنجاز من أهم مقومات نجاح بنك بوبيان

 

كتبت: خيرية رحال

 

في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها كلية العلوم الإدارية وحرصا على استفادة طلبته من التجارب المميزة في سوق العمل، أقام قسم التمويل والمنشآت المالية بالتعاون مع نادي التمويل في الكلية ندوة بعنوان (Change Management) وبتقديم د. محمد الخميس عضو هيئة تدريس في قسم التمويل والمنشآت المالية، استضاف فيها أحد أبرز قيادات القطاع المصرفي السيد عادل عبد الوهاب الماجد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان. 

 

في البداية تطرق الماجد لحيثيات صفقة استحواذ بنك الكويت الوطني على حصة مسيطرة في بنك بوبيان وعلى استراتيجية الماجد في إدارة بوبيان، واستعرض في حديثه مسيرة بنك بوبيان الذي يعتبر أحد أنجح البنوك الإسلامية في الكويت والذي شهد تغيرا جذريا في العشر سنوات الماضية.

 

 وقال الماجدإن التغيير يبدأ بفريق العمل، فالفريق يجب أن يكون متنوع ويكمل بعضة بعضا، والعمل لا يقاس بالساعات ولكن بالإنتاجية ولذلك عززنا ثقة الموظفين بإلغاء البصمة والاعتماد علىالانتاجية والKPI وهو الأمر الذي زاد من انتاج و كفاءة موظفي البنك“. 

وأضاف الماجد أنه استطاع النهوض ببنك بوبيان من الخسائر الذي تعرض لها بعد الأزمة المالية العالمية في عام 2008، فقد استطاع تحت إدارة وسياسة جديدة الوقوف مجددا، وركز في سياسته على قطاع الأفراد وخطة التوسع في الفروع والخدمات، وذكر أيضا أن بنك بوبيان يسعى في نموه على استقطاب فئة الشباب من خلال تقديم خدمات ومميزات تكنولوجيه تناسب متطلباتهم، فشريحة الشباب هم الاستثمار الناجح لاسيما على المدى الطويل.

وعن تجربته ونصائحه أكد أن أهم مقومات النجاح هي عدم اللجوء إلى التقليد، إنما ابتكار كل ما هو جديد ومميز لتحقيق أعلى مستوى من التميز والربحية، وشجع الماجد الطلبة للتوجه بالعمل في القطاع الخاص لتعزيز روح المثابرة والابتكار لديهم والتي تصنف كأهم الخصائص الريادية الناجحة في العمل.

 

ومن جانبه قال د. محمد الخميسإن الهدف من هذه الندوة هو تبسيط المفاهيم النظرية وربط المعارف النظرية في المقررات الدراسية بالمهارة العملية، والاطلاع على التجارب الواقعيةالناجحة في سوق العمل، وكذلك تعتبر إقامة مثل هذه الندوات ذو أهمية كبيرة كونه يساهم في تعريف الطلبة على تجارب وآراء روادالأعمال.

 

وعقب انتهاء الندوة تم فتح باب النقاش والأسئلة مع الحضور لإتاحة الفرصة للمستمع أن يستنبط الأفكار والدروس والخبرة العملية من تجارب الضيف، كما تقدم د. محمد الخميس بخالص الشكر لنادي التمويل على جهودهم المبذلة لتنظيم الندوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock