جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول افتتحت معرضالفرص الوظيفية التاسع عشر  

تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري افتتحت كلية الهندسة والبترول ممثلة بمكتب التدريب الهندسي والخريجين معرض الفرص الوظيفية التاسع عشر والذي يضم 27 جهة حكومية وخاصة ونفطية مشاركة خلال الفترة من 19  20 مارس 2019، وذلك في قاعة فاروق برغش في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الخالدية.

 

وقد أعرب الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري عن سعادته بالمشاركة في افتتاح معرض الفرص الوظيفية للطلبة الخريجين والحاليين سواء في كلية الهندسة والبترول وجامعة الكويت، مبيناً أن الهدف من المعرض هو تعريف الطلبة والطالبات على الفرص الوظيفية والفرص التدريبيةوالتطوير المهني المتاحة لهم.

وأشار إلى أن هذا المعرض يعتبر فرصة للطلبة للوقوف على احتياجات ومتطلبات سوق العمل وما هو المتاح لهم ونوعية الوظائف المتاحة الحالية والمستقبيلة، وأيضا فرص التدريب الميداني بالنسبة للطلبة المتوقع تخرجهم فهناك مقررات تدريسية خاصة بالتدريب في الشركات الخاصة وهذه تعتبر فرصة للتعرف على طبيعة العمل، وبالنسبة للقطاع الحكومي يتعرف على إمكانية الطلبة ونوعية التخصصات الموجودة في الجامعة ومستوى الخريجين.

وأثنى أ.د. الأنصاري على إمكانيات ومهارات طلبةكلية الهندسة والبترول فهم أمدوا القطاع الحكومي والقطاع الخاص منذ فترة طويلة بالتخصصات الهندسية، مشيراً إلى أن الجامعة بدورها تعزز من الفرص الوظيفية بالنسبة للطلبة وهذه حلقة وصل ما بين الجامعة والقطاع العام والخاص، ووجه شكر للقائمين على هذا المعرض والجهات المشاركة.

 

وبدوره ذكر القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترولد. رائد بورسلي أن الهدف من معرض الفرص الوظيفية هوخلق فرصة التواصل ما بين الطلبة والخريجين والجهات المشاركة الحكومية والخاصة لعرض الفرص الوظيفية المتاحة لهم في سوق العمل ومعرفة كل ما هو جديد، وتقدم بالشكر لمكتب التدريب الهندسي والخريجين على جهودهلرعاية ونجاح هذا المعرض والشكر موصول للمشاركين فيالمعرض من كل القطاعات الحكومية والخاصة.

 

ومن جهته قال مدير مكتب التدريب الهندسي والخريجين د. بدر حسن البصيري أن المركز ينظم هذا المعرض ضمن خطته السنوية وذلك لتعريف الطلبة بالفرص الوظيفية المتاحة لهم خصوصا في القطاع الخاص وكذلك القطاع الحكومي والنفطي، مبيناً أنه يشارك في المعرض عدة جهات حكومية وخاصة ونفطية، ودعا الطلبة للمشاركة في هذا المعرض حيث أن بعض الشركات يمكن التقديم لها من خلال المعرض وإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة والتعرف على مجال التوظيف الهندسي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock