وزارة التربية

«التربية»: إصدار أرقام جلوس طلبة الثانوية 25 أبريل

  • الغيص: 2 مايو إغلاق سجل الطالب • 20 الجاري آخر موعد لإرسال بيانات طلبة المنازل للكنترول

 

أعلنت وزارة التربية مواعيد وآلية العمل في الكنترول المركزي لامتحانات نهاية الفترة الدراسية الثانية من العام الدراسي الحالي 2018/2019.

وحدد وكيل التعليم العام بالتكليف فهد الغيص، في نشرة عامة، الخميس 25 أبريل موعداً لإصدار أرقام جلوس طلبة المرحلة الثانوية، وآخر موعد لتسلم كشوفات بأسماء الطلبة وأرقامهم المدنية والمعدل التراكمي والإعفاءات وحالة دخول الامتحان بالمواد (فترة ثانية أو منهج كامل)، لافتا إلى أنه يتم رفع بيانات طلبة العاشر والحادي عشر على موقع الكنترول حتى يتاح للمدارس وأولياء الأمور مراجعتها.

وأضاف الغيص، أن أعمال الكنترول بدأت في 3 الجاري، حيث يتم الانتهاء من تسجيل بيانات طلبة نظام المنازل بالمناطق التعليمية في موعد أقصاه الخميس 13 مارس الجاري، ويكون الأربعاء 20 منه آخر موعد للمناطق التعليمية لمراجعة الكشوفات وإرسال بيانات الطلبة غير المسجلين، مشيرا إلى أن الأحد 14 أبريل هو آخر موعد لتسليم بيانات الصف العاشر والحادي عشر وتسليم شهادات المعادلة إن وجدت.

سحب البيانات

وأشار إلى أن مركز المعلومات سيسحب البيانات من المدارس وسينقلها إلى الكنترول في 8 أبريل، لافتا إلى أن امتحانات خارج الجدول للصف الثاني عشر ورصد درجات الأعمال اليومية والاختيار الحر والعملي ومواد خارج الجدول ستتم من الأحد 28 أبريل حتى الأربعاء 1 مايو.

وشدد على أهمية قفل سجل الطالب للتعديل على درجات الثاني عشر بنهاية يوم الخميس 2 مايو، على أن يتم رفع كروت اللجان وكشوف المناداة على موقع الكنترول يوم الخميس 9 مايو، وهو آخر يوم لاستقبال التعديلات على درجات أعمال السنة والامتحانات خارج الجدول، موضحا أن موعد اصدار أرقام جلوس طلبة الدور الثاني هو الخميس 13 يونيو. وأوضح أن المدارس ملزمة بالمراجعة الرأسية لمواد خارج الجدول بعد رصد الدرجات وقبل رفعها للكنترول للتأكد من تسجيل أن الزيادة قبلت أو لم تقبل، مؤكدا أن المدارس مطالبة بالدقة المتناهية في إدخال الدرجات والأعمال اليومية حسب التواريخ المحددة بالآلية لتلافي حالات التعديل بعد نقل البيانات للكنترول.

في مجال آخر، أعلن المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا «ملست آسيا» أسماء المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقة التطبيقات الصناعية الـ 13 في مجال التمديدات الكهربائية.

وقال المدير الإقليمي للمكتب داود الأحمد، في تصريح أمس، إن المسابقة التي ينظمها المكتب بالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اختتمت فعالياتها بمشاركة 9 مدارس متوسطة بنين تأهلت للتصفيات النهائية، موضحا أن كل مدرسة مثّلها فريق مكون من 3 طلاب بصحبة مدرب.

وأضاف الأحمد أن مدرسة الملا عبد العزيز ناصر العنجري حصلت على المركز الأول وحلت مدرسة سهيل بن عمرو القرشي في المركز الثاني ومدرسة سيف الدولة في المركز الثالث.

وأوضح أن 42 مدرسة شاركت في المسابقة مثلها 126 طالبا في مجال التركيبات الميكانيكية وأعمال القياس بالوحدات المترية، وصولا الى مرحلة التصفيات النهائية اليوم وإعلان المدارس الفائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock