جامعة الكويت

الجارالله : اختبار القدرات لطلبة الثانوية بالجامعة 4 مايو المقبل

ضعف ملحوظ في أداء اختبار الفرنسية

 

ذكرت مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية ومديرة مركز التقييم والقياس د. رواء الجارالله، أن اختبار القدرات لطلبة الثانوية العامة، المقرر قبل فترة التسجيل بالجامعة، سيكون يوم السبت (4 مايو المقبل).

ولفتت إلى أن المركز يستعد حاليا لاستقبال الطلبة خلال الفترة المقبلة، وأن فترة التسجيل للالتحاق باختبارات القدرات عبر النظام الإلكتروني للمقررات التي يحتاجونها سيتم إعلانها قريبا.

وأوضحت الجارالله، في تصريح صحافي، أمس، إن «هناك ضعفا ملحوظا في أداء اختبار الفرنسية بالنسبة لطلبة الجامعة، الأمر الذي يلزم العديد منهم أخذ فصل علاجي في حال قبوله بتخصص الفرنسية، وهناك بعض الطلبة يكون أداؤهم قويا، ومن أكثر اختبارات القدرات التي نجد مستوى الطلبة فيها متطورا وجيدا، تأتي العربية بالمرتبة الأولى، من ثم الإنكليزية».

وقالت الجارالله ، أمس، إن «بعض الكليات طالبت بإلغاء اختبار مقرر الكيمياء الذي يقدمه المركز، وبناء على رؤية الكليات في احتياجها لطرح هذا الاختبار من عدمه يقوم المركز بتلبية احتياجات الكلية والطلبة في طرح اختبارات المقررات، لأنه يُعد جهازا تنفيذيا في الجامعة».

وذكرت أن عدد الطلبة الذين خضعوا للاختبار السابق في القدرات، والذي أقيم في فبراير الماضي، بلغ 9 آلاف طالب وطالبة، وفي الاختبار الذي سبقه تجاوز العدد 13 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى أن نتائج اختبار فبراير أدرجت أمس، ويمكن لجميع الطلبة الاطلاع عليها.

وبينت الجارالله أن «الاختبارات التي يتم تقديمها تشمل الطلبة الراغبين في التقديم والتسجيل بالجامعة وهيئة التطبيقي» لافتة إلى أنه «فيما يخص طلبة البعثات الخارجية هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي، وبالنسبة لطلبة (التطبيقي)، فإن أكثر الاختبارات الذي يرغبون فيها لدى المركز هي الإنكليزية».

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock