أخبار منوعة

بدء إلغاء «ملصق الإقامة» على الجواز 10 مارس الدخول بوثيقة السفر والبطاقة المدنية

 

أكد مصدر أمني مطلع أن وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع الإقامة، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، انتهت من إعداد مشروع خاص بتسجيل إقامة الوافد على البطاقة المدنية من خلال «شريط البيانات والمعلومات الموجود على البطاقة».

وأضاف المصدر أن البدء بهذا المشروع سيكون لخدم المنازل، أي حملة المادة 20، ومن ثم يشمل باقي مواد الإقامة، لافتاً إلى أن القرار الوزاري الجديد سينهي عهد ملصق الإقامة، الذي أثبت فشله وسهولة اختراقه أمنياً، وكذلك كلفته المالية.

بدورها، أصدرت بعض قنصليات الدول العربية بالكويت تعميما على مواطنيها، قالت فيه إن المنافذ الكويتية ستسمح لحامل البطاقة المدنية بالدخول إلى البلاد، على أن يكون بحوزته جواز السفر والبطاقة المدنية ساريتي المفعول، موضحة أن بيانات الإقامة العادية ستكون مثبتة بالبطاقة المدنية، اعتباراً من 10 مارس المقبل.

وأضافت القنصليات، في بيان، أمس، أن الجهات المعنية الكويتية أصدرت قراراً بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 640/1987 باللائحة التنفيذية لقانون الأجانب وتعديلاته، والمتضمن تطبيق نظام جديد للإقامات بالكويت، والذي يتعلق بإلغاء «ملصق الإقامة» المطبوع على جواز السفر لكل الفئات، والذي سيتم إيقاف العمل به.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock