أخبار منوعة

مركز الأنوار: يقيم محاضرات وبرامج علمية للشيخ د. سعيد الكملي تستهل الأثنين

  • برعاية أمانة الأوقاف وجامعة الكويت والراسخون في العلم

 

أعلنمركز الأنوار لتخريج حفظة للقرآن عالمين به عاملينعن استضافته للشيخ د. سعيد الكملي من المملكة المغربية الشقيقة، لافتا أن الضيف سيقدم خلال زيارته محاضرات وبرامج علمية برعاية الأمانة العامة للأوقاف وجامعة الكويت وجمعية الراسخون في العلم الخيرية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مركز الأنوار الدكتور/ ياسر عجيل النشمي في تصريح صحفي: إن المركز حريص على استضافة العلماء من الدول العربية والإسلامية الشقيقة المشهود لهم بالعلم والعمل والاعتدال، وتنظيم الدروس والمجالس العلمية لهم، حتى ينهل الشباب الكويتي والدارسون للعلوم الشرعية من علمهم، ويكون هناك تنويع للمشارب يؤدي إلى اتساع أفق طلبة العلم، وكذلك يلتقي الناس سواء المتخصصون أو الأشخاص العاديون بأهل العلم ويستفيدوا منهم.

ورحب النشمي بضيف الكويت الفقيه والمحدث والداعية د.سعيد الكملي وأثنى على علمه وعطائه، وبين أن زيارته ستكون حافلة بالدروس والمحاضرات لمختلف الشرائح، ويبدأ برنامجها يوم غد الأثنين بمجلسوقفات مع الأربعون في الأحكامللمنذري. حيث سيتناول الشيخ من خلال المجلس 40 حديثا يضمها الكتاب تخص العبادات والمعاملات من النواحي اللغوية والبلاغية والفقهية والحديثية، وسوف يكون المجلس لمدة أربعة أيام من المغرب إلى العشاء. كما سيقدم الشيخ يوم الاثنين بعد صلاة العشاء محاضرةالموطأ:معالمه الحديثية والأصوليةوهو موضوع مهم للمتخصصين في الحديث من طلبة العلم والأصوليين.

وأضاف: يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر سيكون هناك محاضرةكيف نفهم السنة برعاية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، وسوف يتحدث الشيخ فيها عن دلالات ألفاظ السنة، وكيف نفهم كلام النبي صلى الله عليه وسلم، والسياقات وحل التعارض الذي قد يبدو بين بعض النصوص. وبعد صلاة العشاء سيكون هناك درس مخصص للنساء  بعنوانتربية الروحيبين الشيخ من خلاله أن الجوهر هو الأساس ، وأن المظاهر مهمة لكنها ليست بأهم من المخبر والروح.

 وختم النشمي تصريحه بشكر الأمانة العامة للأوقاف على دعمها اللامحدود لكافة الأنشطة الخيرية والعلمية والدعوية، ولجامعة الكويت ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ومبرة المتميزين، وجمعية الراسخون في العلم الخيرية على رعايتهم لهذه الزيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock