الجامعات الخاصة

العلي: «KiLAW» حريصة على تطوير قدرات الطلبة عبر المشاركة في المسابقات العالمية والعربية

في ختام المرحلة التمهيدية الثالثة لمسابقة «فيليب سي جيسوب» لدول الخليج

أكد نائب رئيس كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) للعلاقات الخارجية والمشاريع الخاصة د. يوسف العلي أن إدارة الكلية حريصة على تطوير قدرات الطلبة من خلال تشجيعهم على المشاركة في العديد من المسابقات العالمية والعربية، لما في ذلك من فوائد، من بينها الانفتاح والتعرف على ثقافات قانونية متنوعة تساهم في الارتقاء بمعارفهم وبلورة شخصياتهم، وتعطيهم الدافع للقيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه في أي وظيفة يتولونها بعد التخرج.

جاء ذلك في ختام المسابقة التمهيدية الثالثة لمسابقة «فيليب سي جيسوب» للقانون الدولي، لدول مجلس التعاون الخليجي، التي استضافتها ونظمتها الكلية يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بمشاركة وفود طلابية من جامعة الأمير محمد بن فهد – السعودية، وجامعة السلطان قابوس – سلطنة عمان، وكلية «KiLAW».

وهنأ د. العلي طلبة الكلية والطلبة الضيوف على ما أبدوه من «جدية والتزام خلال ورش العمل والمسابقات والتصفيات، حتى رأيناهم اليوم يحصدون ثمار منافسات شريفة دارت بينهم لتمثيل دول مجلس التعاون في مسابقة جيسوب، جنبا إلى جنب مع طلبة يمثلون أرقى الجامعات في العالم، ليثبتوا ما يمتلكون من كفاءة علمية قانونية متميزة».

من جانبها، عبرت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات هناء الإبراهيم عن سعادتها باستضافة الكلية لهذه المسابقة للعام الثالث على التوالي، لتتحول إلى ملتقى لطلبة القانون في دول مجلس التعاون، وتكون نقطة انطلاق للتعارف وبناء أواصر الصداقة على المدى البعيد.

وأسفرت نتائج المنافسات عن فوز فريق كلية القانون الكويتية بالمركز الأول، وفريق جامعة السلطان قابوس بالمركز الثاني، وفاز الطالب طلال بودي من «KiLAW» بجائزة أفضل مترافع عن الادعاء، والطالبة زين الأنصاري من «KiLAW» أيضا نالت جائزة أفضل مترافع عن الدفاع، في حين كانت جائزة أفضل مترافع ثانٍ عن الادعاء من نصيب الطالبة ميار البوسعيدية من جامعة السلطان قابوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock