أخبار منوعة

الكويت الـ 49 عالمياً كأفضل أماكن العمل للمرأة المغتربة

 

مع اقتراب يوم المرأة العالمي، نقل موقع فوربس عن شركة InterNations استطلاعا سنويا عن عام 2018 لأفضل وأسوأ اماكن العمل للمرأة المغتربة. وأجري الاستطلاع على 8855 امرأة مغتربة في 57 بلداً، وغطى نقاطاً عديدة، مثل آفاق التطور الوظيفي، والتوازن بين العمل والحياة، والأمن الوظيفي.

وجاءت الكويت في مرتبة متأخرة في الاستطلاع، اذ احتلت المركز الـ49، وقالت InterNations: تبرز الكويت لاول مرة بين أسوأ 10 دول للنساء المغتربات العاملات. وينقل الاستطلاع عن إحدى المشاركات: «لا احب الحياة هنا في الكويت، الحياة مزدحمة، ويوجد نقص في النشاطات الترفيهية».

وجاءت نتائج الكويت في الاستطلاع على الشكل التالي:

– آفاق التطور الوظيفي: %50 من المشاركات راضيات.

– التوازن بين العمل والحياة: %38 راضيات.

– الأمن الوظيفي: %52 راضيات.

وجاءت مصر في المرتبة الـ48 في الاستطلاع، وقالت احدى المشاركات في الاستطلاع من مصر: «ان الاقتصاد المصري في حالة من الفوضى».

وجاءت اليونان في المرتبة الاخيرة 57 لأسوأ اماكن العمل للنساء المغتربات، وقال الاستطلاع ان اثينا كانت الخاسر الاكبر في استطلاع هذا العام، تسبقها ايطاليا في المرتبة ما قبل الاخيرة في المركز 56. ولفت الى ان التوقعات الوظيفية لنصف النساء الاجنبيات العاملات في اليونان وايطاليا هي توقعات سلبية.

وخسرت البحرين المرتبة الاولى عالميا في 2018 لمصلحة تشيكيا التي تصدرت، وتراجعت المنامة الى المركز الثاني لافضل اماكن العمل للنساء المغتربات.

وجاءت قائمة أفضل أماكن العمل للنساء المغتربات في 2018، على النحو التالي:

تشيكيا، البحرين، تايوان، النرويج، الدنمارك، لوكسمبورغ، نيوزلندا، هولندا، مالطا، أستراليا.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock