جامعة الكويت

كلية الصيدلة تقيم المؤتمر الدولي السابع للصيادلة   Medicine from Discovery and delivery to optimal use  

تحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري ، تقيم كلية الصيدلة مؤتمر الكويت الدولي السابع للصيدلة تحت عنوان Medicines  From discovery and delivery to optimal use في الفترة من 5-7 مارس2019 و ذلك في قاعة سلوى الصباح  فندق المارينا  .

وأفادت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة فاطمة العوضي  أن المؤتمر يسعقد بمشاركة دولية وإقليمية واسعة من الباحثين والمهتمين برفع مستوى الصيادلة وطلبة الصيدلة ، عبر تقديم سلسلة من البحوث والدراسات المتعلقة بالعلوم الصيدلانية والصيدلة الاكلينيكية في شكل محاضرات وورش عمل تحت اشراف نخبة من اساتذة جامعات خليجية وعربية ودولية .  

وذكرت د.فاطمة العوضي أن المؤتمر يضم 13 استاذ زائر من الولايات المتحدة الامريكية المملكة المتحدة  المانيا  كندا بالاضافةإلى مشاركات من  دول الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية وعمان ، ويضم أيضا 27 محاضر من مختلف قطاعات وزاره الصحة بالاضافه إلى أساتذه جامعه الكويت من كليات الطب والصيدلة والعلوم.

وأوضحت د. العوضي أن افتتاح المؤتمر  سيكون  في تمام الساعة الرابعه عصرا من يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019 بحضور مدير جامعة الكويت وعميد كلية الصيدلة ، ويتضمن الافتتاح محاضرتين: الاولى يلقيها الاستاذ الدكتور شاكر موسى من الولايات المتحدة الامريكية الحائز على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وستكون المحاضرة عن أهميه وتأثير العلوم الصيدلانية والحياتية على الصحة العامة. أما المحاضرة الثانية والتي تتعلق بالصيدلة الاكلينيكية يلقيها الاستاذ الدكتور زوبين اوستن من كندا.

وبينت د. العوضي أن فعاليات المؤتمر ستستمر  ليومي الاربعاء والخميس الموافق 6-7 مارس 2019 مشيرة إلى أنه سيتم مناقشة  مواضيع مختلفة متعلقة بالادوية من الاكتشاف إلى الاستخدام الأمثل.

وبينت د.فاطمة العوضي أن مواضيع المؤتمر تنقسم  إلى قسمين: الاول متعلق بالعلوم الصيدلانيه ويهدف لمناقشه آخر ماتوصلت إليه الأبحاث المتعلقة باكتشاف الدواء ، ويناقش أيضا تكنولوجيا النانو و تطبيقاتها في توصيل الأدوية ،وحركة الدواء بالجسم و الاستخدام الأمثل للأدويه بالاضافة إلى مواضيع أخرى.

أما القسم الثاني فيتعلق بالصيدلة الاكلينيكيه ويهدف إلى تطوير مهنة الصيدلة والارتقاء بها في دوله الكويت من خلال مشاركة متحدثين من جامعة الكويت و مختلف قطاعات وزاره الصحة ومتحدثين من دول الخليج الأخرى لمناقشه ثلاث جوانب مهمه في مهنه الصيدلة: الجانب التعليمي والذي يشمل التعليم المستمر للصيادلة ، الجانب التنظيمي لمزاوله المهنة  إلى جانب توسيع نطاق ممارسه المهنة.

وأشارت د.العوضي أن في اليوم الثالث ستقام ورشه عمل متعلقه بتطوير مهنة الصيدلة في الكويت للخروج بتوصيات تدعم تطبيق برنامج الصيدله الاكلينيكيه بالكويت.

ووجهت د.فاطمة العوضي دعوة للصيادلة و المختصين للحضور والمشاركة الفعالة في هذا المؤتمر  للاستفاده من خبرات الاساتذه والباحثين في هذا المجال.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock