أخبار منوعة

الملتقى الخليجي السادس للحقوقيين يناقش ضريبة القيمة المضافة

 

تحت رعاية صاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 19 وإلى 20 مارس القادم، أعمال الملتقى الخليجي السادس للحقوقيين، والذي تنظمه كل من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة وجمعية الحقوقيين البحرينية، تحت عنوان (الجوانب القانونية والعملية لتطبيقات ضريبة القيمة المضافة)، وذلك بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجور أمواج.

 

وبهذه المناسبة صرح الدكتور عبدالجبار الطيب، رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية قائلا بأن ضريبة القيمة المضافة قد باتت واقع ملموس. حيث أن إقرار الدولة للقوانين المتعلقة بها قد دخلت حيز التنفيذ الفعلي. إلا أن الكثيرين مازالوا على دراية غير كافية بتفاصيل تلك القوانين، والتي تعتبر النصوص المنظمة لكل الأمور المتعلقة بهذه الضريبة.

 

وأضاف رئيس الجمعية، بأن قلة الدراية قد تتسبب في نتائج كارثية للمؤسسات والأفراد، وهو ما دفعنا لتخصيص أعمال الدورة السادسة من الملتقى الخليجي للحقوقيين لمناقشةالجوانب القانونية والعملية لتطبيقات ضريبة القيمة المضافة“. حيث تم اختيار مجموعة من خيرة الخبراء والمختصين، للمشاركة في جلساته وورش عمله التدريبية.

 

كما وبين الدكتور عبدالجبار بأن أعمال الملتقى ستتضمن في يومه الأول ثلاث جلسات عمل تدريبية، حيث ستناقش جلسة العمل الأولى موضوعالمسئولية المدنية والجنائية لضريبة القيمة المضافة، بينما ستناقش الجلسة الثانية موضوعالإطار القانوني المنظم لعلاقة القطاع العام بضريبة القيمة المضافة، أما الجلسة الثالثة فستخصص لمناقشةأفضل الممارسات في تطبيقات ضريبة القيمة المضافة. كما وسيتم في اليوم الثاني طرح ورشة عمل تدريبية للمشاركين بعنوانالتطبيقات القانونية لضريبة القيمة المضافة“.

 

وفي نهاية تصريحه، ذكر الدكتور عبدالجبار الطيب، رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية، بأن الملتقى يستهدف شريحة واسعة من المجتمع الخليجي، يأتي في مقدمها المشرعين وكبار قيادات القطاع المصرفي وقطاع التدقيق وقطاع التأمين، والمستشارين الماليين، هذا ويستهدف أيضاً المستشارين القانونيين ومنتسبي شركات المحاسبة والتدقيق والتأمين ودواوين الرقابة، وإدارات الشؤون المالية، وإدارات الشؤون القانونية، في القطاعين العام والخاص والمصارف المركزية والبنوك، إلى جانب المدققين بأنواعهم وأصحاب الأعمال والمهتمين. موجهاً لهم الدعوة للاطلاع على آخر مستجدات الملتقى من خلال زيارة الموقع الرسمي له www.actsmartpr.com أو من خلال متابعةالوسم #GFJ6 على مختلف وسائل التواصل التواصل الاجتماعي، أو من خلال الاتصال على رقم الهاتف 97317123500+. مؤكدا في الوقت نفسه على أن هنالك عروضا خاصة للمجموعات الراغبة في المشاركة، ولطلبة الجامعات، وللباحثين عن عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock