أخبار منوعة

تكنولوجيا المعلومات والقانون أبرز قطاعات التوظيف

توقعت دراسة لشركة روبرت والترز للتوظيف ان يزداد الطلب بشكل اسرع على الوظائف في مجالات تكنولوجيا المعلومات والقانون والمال والاعمال المصرفية والموارد البشرية، في دول الخليج العربي. واظهرت ان الرواتب في منطقة الشرق الاوسط ستزداد بمتوسط 1 في المئة في العام الحالي، بالتزامن مع سعي الشركات لتحسين ادائها.

وقالت الدراسة ان زيادات الرواتب في المنطقة تتأثر ببدء توطين وظائف القطاع الخاص لتوظيف المواهب المحلية، مع وجود شركات خاصة تقدم عروض عمل جذابة في قطاع الاعمال فقط.

واضافت «روبرت والترز»: ان اندفاع الشركات الخاصة في توظيف مواطنين «جيدين» سيشجع الآخرين على العمل في القطاع الخاص، خصوصا في السعودية، مما سيؤثر ايجابيا على الرواتب المقدمة لجذب المهارات المحلية والاحتفاظ بها، متوقعة ان تشهد السعودية نموا اقوى في الرواتب يبلغ 2 في المئة بالمتوسط في كل مجالات العمل في 2019.

وقال جيسون غروندي ممثل الشركة في منطقة الشرق الاوسط: سيستمر الطلب على المواطنين في الخليج في السيطرة على سوق التوظيف في المنطقة، حيث تسعى العديد من الشركات العاملة في المنطقة الى الامتثال الى تشريعات توطين الوظائف، ونتيجة لذلك ستكون المعرفة باسواق التوظيف المحلية اهم عوامل التوظيف لجميع المهنيين في المنطقة.

واضاف: ستظل السعودية منشغلة بقطاع الوظائف الحكومية، ونتوقع ان تكون تكنولوجيا المعلومات والصناعة والخدمات اللوجستية والتمويل والمصارف والتعليم ابرز القطاعات التي ستعمل على تعافي القطاع الخاص في السعودية في 2019. (ارابيان بزنس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock