أخبار منوعة

«التقدم العلمي» تنظم ندوة «كويت-آيمك» الثالثة بمشاركة عالمية

تركز على التحول الرقمي والطاقة المستدامة

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أنها ستنظم في 3 و4 أكتوبر المقبل ندوة «كويت – آيمك imec» الثالثة تحت عنوان «التحول الرقمي والتحول في مجال الطاقة… خطوات متزامنة للنهوض بمجتمعاتنا» بالشراكة مع إنرجي فيل «EnergyVille» وبمشاركة نخبة من الخبراء العالميين.

وذكرت المؤسسة، أن «الندوة ستركز على موضوع التحول الرقمي بالإضافة إلى استكشاف التحولات الجذرية التي تحدث في مجتمعاتنا بسبب التقدم المتزامن في مجالي التقنيات الرقمية والتحول نحو أنظمة الطاقة المستدامة».

وكانت المؤسسة قد موّلت 3 مراحل من برنامج البحوث المتقدمة للخلايا الكهروضوئية المصنوعة من السيليكون البلوري الذي يعد برنامجاً تعاونياً بين جامعة الكويت ومعهد آيمك imec بالشراكة مع «إنرجي فيل» EnergyVille.

يذكر أن المؤسسة نظمت ندوة كويت- آيمكimec الأولى في 12 أكتوبر عام 2016 تحت عنوان «استطلاع التكنولوجيا لمستقبل مستدام» حيث ناقشت تطبيقات تكنولوجيا الإلكترونيات الدقيقة في عدد من المجالات الحيوية وأنشطة البحث والتطوير المستقبلية التي تحقق مفهوم الاستدامة ومجال الاستثمار فيها.

كما نظمت المؤسسة الندوة الثانية في 17 و18 أبريل عام 2018 تحت عنوان «الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – توليفة أساسية لنظم طاقة مستدامة»، بمشاركة خبراء من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وباحثين عالميين.

ومما يجدر ذكره أن مركز الإلكترونيات الدقيقة (آيمك) هو مركز بحث وتطوير دولي نشط في مجال الإلكترونيات النانوية والتقنيات الرقمية ويقع مقره الرئيسي في مدينة لوفين البلجيكية وله تعاون مع أكبر شبكات البحث في العالم من خلال مراكز أبحاث في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock