أخبار منوعة

«صباح الأحمد للموهبة» كرّم 100 معلم وتربوي

اجتازوا دورات «التطوير المهني» بالتعاون مع «هارفارد» و«أعناب»

كرّم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، 100 معلم وتربوي اجتازوا دورات برنامج التطوير المهني الرائد للمعلمين في الكويت الذي ينظمه المركز بالتعاون مع منصة «أعناب» السعودية وكلية الدراسات العليا للتعليم في جامعة هارفارد الأميركية.
وقال رئيس مجلس إدارة المركز بدر الحميضي في تصريح صحافي، خلال حفل التكريم، إن المعلمين المكرمين اجتازوا الدورة التي تعد أولى ثمار اتفاقية التعاون بين المركز والمنصة لتقديم برنامج رائد يشمل دورتين رئيسيتين هما دورة التفكير المرن ودورة مستويات المساعدة.
وأشار إلى أن الهدف تدريب 100 معلم مرشح من دولة الكويت على برامج جامعة هارفارد العالمية على منصة أعناب، والمُترجم والمعتمد باللغة العربية من كلية الدراسات العليا للتعليم في جامعة هارفارد.
وأضاف الحميضي أن هذا التعاون يمثل محطة مهمة في رحلة تطوير التعليم في الكويت ويعزز التزام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ومنصة أعناب بتقديم تجارب تعليمية مبتكرة ومؤثرة للمعلمين.
ولفت إلى أهمية الاتفاقية بين المركز و«أعناب» باعتبارها منصة تعليمية رقمية مرخصة تقدم دورات تدريبية ومؤهلات مهنية متخصصة للمعلمين والتربويين من المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع كلية الدراسات العليا للتعليم في جامعة هارفارد الأميركية قسم التعليم المهني.
وأوضح الحميضي أن البرنامج يقدم دورات معتمدة من «هارفارد» باللغة العربية كما يخدم قسم التعليم المهني أكثر من 16 ألف مختص في التعليم حول العالم ويهدف لإعداد القادة في مجال التعليم.
من جانبه، أكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني أن التعاون مع منصة «أعناب» فرصة مهمة لتعزيز التنمية المهنية للمعلمين في الكويت وتوفير فرص تعليمية متميزة تعكس أحدث المنهجيات والأساليب التعليمية الحديثة ما يؤدي الى اثراء روح الموهبة والإبداع من المعلمين إلى طلبتهم في مختلف المراحل التعليمية والتربوية.
يذكر أنه تم فتح باب التسجيل للمعلمين في برنامج التطوير المهني آنف الذكر في الفترة بين 24 يوليو و26 أغسطس 2023 انطلاقاً من حرص المركز على توفير فرص تعليمية متميزة للمعلمين والارتقاء بالتعليم في البلاد.
وتقدم أكثر من 450 معلماً ومعلمة من الكويتيين للمشاركة في البرنامج وتم اختيار 100 معلم ومعلمة منهم بناء على معايير تتعلق بالتخصصات وتراوحت أعمار المشاركين بين 22 و40 عاماً ما يعكس تنوع الفئات العمرية والخبرات المميزة للمعلمين المشاركين في البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock