غير مصنف

كلية القانون الكويتية العالمية تستضيف المسابقة التمهيدية الثالثة لمسابقة “فيليب سي جيسوب” لدول مجلس التعاون الخليجي

تستضيف كلية القانون الكويتية العالمية تحت رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب للعام الثالث على التوالي المسابقة التمهيدية الثالثة لمسابقةفيليب سي جيسوب للتحكيم الدوليلدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين 20  21 فبراير الجاري في مقر الكلية في منطقة الدوحة.

حيث تشارك في مسابقة هذه العام وفود طلابية من جامعة الأمير محمد بن فهدالمملكة العربية السعودية، وجامعة السلطان قابوسسلطنة عُمان، وكلية القانون الكويتية العالمية، وتتضمن المسابقة التمهيدية ورش عمل وجولات من المسابقات حول القضية المثارة هذا العام، لاختيار الأفضل في تقديم المرافعات الخطية والشفهية، تمهيدا للمشاركة في مسابقة فيليب سي جيسوب المقرر عقدها في شهر إبريل 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية/ولاية واشنطنبمشاركة وفود طلابية من مئات الجامعات وكليات القانون من مختلف دول العالم، نظراً لما تحظى به هذه المسابقة من اهتمام كونها تمثل نموذجاً مصغراً لمحكمة العدل الدولية (ICJ) التي تتولى حل النزاعات بين الدول.

كما سيتولى نخبة من المحامين الدوليين تحكيم هذه المسابقة من بينهم قانونيون من المملكة العربية السعودية ومحامون من السفارة الأمريكية في دولة الكويت، ومحكمون من جامعة الكويت، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية القانون الكويتية العالمية، ومحامونفي القانون الدولي. 

وتعليقا على هذا الحدث توجه رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية أ.د. محمد المقاطع بالشكر لقياديي وزارة الدولة لشؤون الشباب على رعايتهم الأدبية لهذه المسابقة انطلاقاً من تقديرهم لكل جهد يسهم في تنمية قدرات وكفاءة الطلبة الكويتيين خصوصاًوالشباب عموماً، ورحب بالطلبة الضيوف والمحكمين آملا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت، وأن يكون هذا الملتقى مناسبة للتعارف ومد جسور الزمالة والصداقة بينهم وهم يخوضون المنافسة الشريفة للفوز، وتمنى النجاح لطلبة الكلية كي يثبتوا هذا العام كما في الأعوام السابقة جدارتهم في المشاركة والمنافسة في المسابقات الدولية جنبا إلى جنب مع طلبة من أرقى الجامعات في العالم.

وبدورها أكدت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم، حيث تشرف على تنظيم المسابقة، أنه تم توفير كل ما يسهم في نجاح تنظيم هذه المسابقة، وضمان الأجواء التي تساعد طلبتنا والطلبة الضيوف ليكون لهم فيها حضورهم المتميز ومشاركتهم الفعالة والتقدير الخاص والثناء من قبل لجان التحكيم في هذه المسابقة، ونظراً للكفاءة التي يتمتعون بها، وللجهد المبذول من قبل المشرفين والمدربين الذين يتولون على مدى شهور إعدادوتحضير الطلبة والارتقاء بقدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتزويدهم بالمعلومات والمعارف المطلوبة لهذه المسابقة.

هذا ومن المعروف أن إدارة كلية القانون الكويتية العالمية دأبت منذ عام 2012 وحتى اليوم على مشاركة طلبتها في هذه المسابقة العالمية كما في العديد من المسابقات المحلية والإقليمية والدولية باللغتين العربية والإنجليزية، للمساهمة في تأهيلهم نظرياً وعملياًوصقل مواهبهم واكتسابهم مهارات توسع مداركهم القانونية مما يعول ذلك عليهم بكفاءة الاختصاص المهني بعد التخرج.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock