التطبيقي

الجويسري: الفصل الصيفي طوق نجاة للطلبة وليس رحلة ترفيهية كما يراه بعض مسئولي الهيئة

  • طالب بتعزيز ميزانية الصيفي وطرح مزيد من الشعب الدراسية

 

 

قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري أن الاتحاد كان قد استبشر خيرا بتسلم د. علي المضف دفة قيادة الهيئة، وسبق أن طالب الاتحاد إدارة الهيئة بضرورة الاهتمام بقضية الشعب المغلقة لمساعدة الطلبة على التخرج وحمايتهم من الوقوع فريسة لاستنفاذ مدة البقاء ومن ثم التعرض للفصل من دراستهم بسبب تلك المشكلة العقيمة التي تتكرر كل فصل دراسي، إلا أن المشكلة قد تفاقمت حسب تصريح عميدة القبول.

وقال الجويسري أن الجموع الطلابية قد استقبلت تصريح عميدة القبول والتسجيل بالهيئة باستغراب وسخط لما تضمنه من تقليص لعدد الشعب الدراسية التي سيتم طرحها للطلبة المستمرين بالفصل الصيفي المقبل، حيث ذكرت بأن الطالب المستمر ستتاح له 8 وحدات دراسية بينما كانت في الفصول السابقة 9 وحدات ولم تكن كافية آنذاك، فبدلا من رفع عدد الوحدات المسموح للطالب التسجيل بها تفاجأت الجموع الطلابية بتقليصها وهو الأمر الذي سيؤثر سلبا على مستقبل الطلبة.

وحول ما ورد بتصريح العميدة ومخاطبتها للاقسامالعلمية لمعرفة مدى قدرتها على طرح الشعب الدراسية بما يتناسب مع أعداد الطلبة مقابل الأساتذة، قال الجويسري أن اللوائح والنظم حددت لكل طالب خطة دراسية يتم تنفيذها بوقت محدد، وفي حال استنفاذ الطالب لوقت تلك الخطة يكون عرضة للفصل من دراسته، فهل النقص بأعداد الهيئة التدريسية يتحمله الطالب ! ، كما ورد بتصريح العميدة أن الفصل الصيفي اختيارياوليس إلزاميا، ونود هنا لفت الانتباه إلى أن الفصل الصيفي ليس رحلة ترفيهية للطالب وأنه ليس ملزما بالاشتراك بها كما يراه بعض مسئولي الهيئة، ولكن الفصل الصيفي بالنسبة للطلبة بمثابة طوق نجاة يتشبثون به لتسجيل أكبر عدد ممكن من الوحدات الدراسية التي تساعدهم على التخرج وعدم مخالفة الخطة الدراسية المحددة من قبل الهيئة.

وطالب الجويسري مدير عام الهيئة د. علي المضفبسرعة التدخل وتعزيز ميزانية الفصل الصيفي بما يسمح برفع عدد الوحدات الدراسية التي سيتم طرحها أمام الطلبة.

 

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock