جامعة الكويت

إدارة التطوير الإداري بجامعة الكويت نظمت ورشة عمل توعوية خاصة للبرنامج التدريبي (إدارة الجودة التأسيسي والتدقيق الداخلي وفق معايير آيزو9001:2015)

 كتبت: هيا العميم

نظمت إدارة التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية ورشة عمل خاصة لبرنامج (إدارة الجودة التأسيسي والتدقيق الداخلي وفق معايير أيزو) ٩٠٠١:٢٠١٥ وذلك بحضور أمين عام الجامعة المساعد للشؤون الإدارية السيد/علي صادق الاستاذ والموجه إلى المتدربين المرشحين من كافة قطاعات الجامعة وكلياتها. 

وتناولت الورشة شرحا مفصلا لبرنامج إدارة الجودة التأسيسي والتدقيق الداخلي وفق معايير آيزو9001:2015 المزمع عقده من 10-14 فبراير 2019.

وقد أوضح أمين عام الجامعة المساعد للشؤون الإدارية علي الأستاذ أنه بعد تجربة وحصول الأمانة العامة على شهادة الجودة الإدارية أصبح من المهم نشر الوعي وثقافة الجودة الإدارية، مبينا أن الجودة وفق نظام مواصفات ذات مستوى عالي يمكن الإدارة من أحكام عملية الجودة في العمليات الإدارية الخاصة بهم، مشيرا إلى أن البرنامج مخصص لإعداد مؤهلين في عملية الجودة بحيث يمكن لهم عمل الإجراءات وتأهيل أعمالهم للحصول أو التقدم على شهادات الجودة، وأيضا من خلال هذا البرنامج سيتم تأهيل المتدربين للقيام بالتدقيق الداخلي في عملية تطبيق الجودة ومتابعتها وتقييمها . 

   ومن جهتها أوضحت القائم بأعمال مراقب تنمية الموارد البشرية ريم الحداد أن البرنامج تم دراسته بشكل مفصل وتم تصميمه بشكل خاص للجامعة ولأول مرة يتم طرح هذا النوع من البرامج التوعوية التثقيفية، وقد تم إشراك رؤساء القطاعات وعمداء الكليات باختيار المشاركين بالبرنامج.

   وبينت رئيس قسم التدريب الداخلي ميسة الخلفان الجدول الزمني والتنسيق الخاص للبرنامج وأهمية الالتزام بتعاميم الأمين العام بشأن حضور البرامج التدريبية الداخلية.

 

وبدورها عرضت رئيس قسم التدقيق المالي والمراجعة بصفتها رئيس فريق الجودة الادارية لقطاع الأمين العام المساعد للشؤون الادارية المهندسة /دلال الناصري تجربة القطاع منذ بداية الفريق حتى الحصول على شهادة الجودة الإدارية والمعوقات التي واجهت الفريق وكيفية التغلب عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock