الجامعات الخاصة

بوحمرا: تعزيز الشراكة وتبادل التصورات والآراء

«التقدم العلمي» و«GUST» توقعان بروتوكول تعاون لتحسين الأداء

عقدت «GUST» و«التقدم العلمي» مؤتمراً صحافياً مشتركاً، لمناقشة تعزيز الشراكة بينهما، بحضور رئيس الجامعة د. وليد بوحمرا، ومدير مكتب الدراسات العليا والأبحاث د. بسام علم الدين، ومدير إدارة الأبحاث في المؤسسة د. محمد الرمضان.
وقع مركز التعليم والتعلم والأبحاث بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي برتوكول تعاون، لتحفيز الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على تحسين الأداء البحثي والأكاديمي، وتحسين مستوى الأداء في تعليم العلوم والتكنولوجيا والرياضيات لمعلمي مدارس وزارة التربية في الكويت.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي مشترك عقدته “GUST” مع “التقدم العلمي” لمناقشة تعزيز الشراكة بينهما، وذلك بحضور رئيس جامعة الخليج د. وليد بوحمرا، ومدير مكتب الدراسات العليا والأبحاث بالجامعة د. بسام علم الدين، ومدير إدارة الأبحاث في المؤسسة د. محمد الرمضان.
وفي هذا السياق، دعا د. بوحمرا المشاركين إلى تقديم آرائهم وتصوراتهم حول مساهمتهم في تعزيز الشراكة بين الجامعة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، في حين قدم د. محمد الرمضان عرضاً لإدارة الأبحاث شرح فيها مختلف الفرص التي تمنحها المؤسسة للمشاريع البحثية، وكيفية تحسين مستوى عروض الأبحاث للتمكن من الحصول على المنح بنجاح، ثم قدم عرضاً آخر لإدارة الأبحاث والشروط والاحكام اللازمة لتقديم المنح لأعضاء هيئة التدريس.
من جانبه، قدم د. بسام علم الدين عددا من المشاريع البحثية التي قدمتها المؤسسة منذ انطلاق إدارة الأبحاث عام 2013 لجامعة الخليج، والتي جاءت على النحو التالي: دعم 43 بحثاً في الجامعة بقيمة تجاوزت 555000 دينار، ودعم تنظيم 23 مؤتمراً وورشة عمل وفعاليات بالجامعة بلغت 330000 دينار، ودعم 56 أستاذا وعضو هيئة تدريس في الحصول على منح لحضور مؤتمرات عالمية، ودعم أستاذ من “GUST” لزيارة المملكة المتحدة لتقديم أبحاث في لندن.
وبعد فتح باب المناقشة قدم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة آراءهم وتصوراتهم ومساهمتهم لتعزيز وتطوير مستوى الشراكة بين الطرفين.
وشارك في المؤتمر وفد من “التقدم العلمي” ضم إلى جانب الدكتور محمد الرمضان، مدير برنامج قسم الأبحاث يوسف العنزي، ومساعدة مدير برنامج قسم الأبحاث في المؤسسة بتول ضاوي، ومن الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. علي الأنصاري، وعميد كلية العلوم الإدارية د. أنطونيوس سيمنتريس، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock