جامعة الكويت

المطيري يدعو طلبة الجامعة إلى مراجعة جداولهم للتأكد من الحد الأدنى للوحدات

  • 90% نسبة الذين سجلوا في أكثر من 12 وحدة دراسية

دعا عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. علي المطيري الطلبة المسجلين إلى ضرورة مراجعة جداولهم الدراسية، باستخدام نظام معلومات الطالب، للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح به، تفاديا لوقوع أي مشكلة فيما بعد.

وقال المطيري إن عدد الطلبة المقيدين في الجامعة، والذين بدأوا الدراسة، 35000 طالب وطالبة دون طلبة كلية الدراسات العليا، وهذا العدد يتضمن 2071 مستجدا للفصل الثاني 2018-2019، بينما تخرج في الفصل الأول الماضي 2203 خريجين.

وأضاف أن نسبة الطلبة الذين سجلوا في أكثر من 12 وحدة دراسية هو 90%، أما الذين سجلوا من 9 إلى 11 وحدة فهم 7%، وبلغت نسبة من سجلوا أقل من 8 وحدات 3%، علما أنه يسمح لخريجي الفصل الدراسي الثاني وشرائح أخرى بالتسجيل بعبء مخفف.

وأفاد بأن العبء الدراسي الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية، أو ما يوازي ذلك للطلبة المسجلين في المقررات التمهيدية، مع مراعاة عدم جواز انسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال فترة الستة أسابيع المحددة للانسحاب من المقررات.

وأشار الى عدم السماح للطالب المستجد بإجراء أي تعديل في جدوله الدراسي الذي تم تسجيله فيه بعد قبوله، مبينا انه وفقا للائحة المقررات يسمح للطلبة المقيدين بالجامعة من غير المستجدين تعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، بواسطة نظام التسجيل فقط، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط، مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد.

وأضاف أن العمادة ستقوم – بناء على تقديرها – باستكمال جداول الطلبة الذين لم يستكملوا إجراءات تسجيلهم، بسبب تأخر رصد درجاتهم في الامتحانات المؤجلة، أو تعديل الأخطاء التدوينية في تقديرات بعض المقررات، أو قبول التظلمات من قرارات الغش في الامتحانات، وذلك في موعد غايته نهاية الأسبوع الثاني من بدء الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock